الشارع المغاربي – بعد إعفاء 4 مسؤولين: نقابة إطارات الــ"SNCFT" تدعو للاحتجاج

بعد إعفاء 4 مسؤولين: نقابة إطارات الــ”SNCFT” تدعو للاحتجاج

قسم الأخبار

29 مارس، 2022

الشارع المغاربي: دعت النقابة الأساسية لإطارات الشركة الوطنية للسكك الحديدية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022 اطارات الشركة إلى تنفيذ وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء على الساعة العاشرة صباحا أمام مقرات العمل على خلفية إعفاء 4 مسؤولين بالشركة اثر حادث اصطدام قطارين بجبل الجلود الاسبوع الماضي .

وعبّرت النقابة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن إدانتها اعفاء مسؤولين بالشركة مستنكرة “ربط الاعفاءات بالحادث وتحميل المسؤولية دون استكمال التحقيقات والأبحاث المفتوحة في الغرض”.

وأكدت رفضها ما وصفتها بـ”سياسة تحميل المسؤوليات في ظل غياب جميع الامكانات الضامنة لحسن أداء المسؤولية”.

يشار الى ان الـ(SNCFT) كانت قد أعلنت يوم الخميس 24 مارس الجاري انه “تقرر تبعا لحادث اصطدام القطارين الذي جد صباح يوم الاثنين 21 مارس الجاري على مستوى مستودع فرحات حشاد بجبل الجلود إنهاء مهام 4 مسؤولين في انتظار استكمال التحقيق”.

وأوضحت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه” تقرر انهاء مهام مدير منطقة الشمال الشرقي ومدير سلامة سير القطارات ورئيس قسم التراتيب بإدارة سلامة سير القطارات ورئيس منشأة محطة مدينة تونس”.

وكانت الشركة قد أكدت عصر يوم الاثنين 21 مارس الجاري اصابة 84 شخصا في حادث اصطدام قطارين على مستوى مستودع فرحات حشاد بجبل الجلود.

وعبّرت عن أسفها لوقوع الحادث مؤكدة انها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته وأسبابه وتحديد المسؤوليات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING