الشارع المغاربي – بعد اتحاد الشغل : هل يُقاطع الأعراف ندوة الإصلاحات الكبرى؟

بعد اتحاد الشغل : هل يُقاطع الأعراف ندوة الإصلاحات الكبرى؟

10 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – حليمة السويسي : أكد مصدر مطلع من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الثلاثاء 10 افريل 2018، مشاركة منظمة الأعراف في الندوة الوطنية حول الإصلاحات الكبرى التي تنظمها رئاسة الحكومة غدا الاربعاء.

وبيّن نفس المصدر في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن رئيس المنظمة سمير ماجول سيحضر الجلسة الافتتاحية للندوة وان ممثلين عن المنظمة سيحضرون أشغال اللجان والورشات المنبثقة عن الندوة .

يُذكر أن الامين العام للاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان قد أكد اليوم عدم تلبية دعوة الحكومة لحضور الندوة الوطنية حول الإصلاحات الكبرى، معتبرا أن هذه الندوة تُعد “تشويشا على جلسات الموقعين على وثيقة قرطاج”.

وكان المكلف بالاعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل غسان القصيبي  قد نشر تدوينة على “فايسبوك” أكد أن مرد مقاطعة الاتحاد الندوة ” وصول الدعوة متأخرة،بتاريخ السبت على الساعة الرابعة ظهرا ، اي بعد التوقيت الاداري يليها يومين عطلة”.

وأشار القصيبي في ذات التدوينة الى ان برمجة ندوة مهمة حول الإصلاحات الكبرى تتطلب تحضيرا للملفات، مشددا على “أن تأخر إرسال الدعوة يفهم منه أن الحكومة غير قادرة على المضي قدما في الإصلاحات ونحو التقدم بالبلاد بدعوات تأتي متأخّرة تؤكد غياب الجدية وغياب الاستشراف والبرمجة” حسب نص التدوينة.

واستغرب من تضمن دعوة الحضور مداخلة للاتحاد ،متسائلا في نفس الوقت عن امكانية استعداد الاتحاد للندوة في يومي عطلة .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING