الشارع المغاربي – بعد اتحاد الشغل وجمعية القضاة: أحمد صواب وعائلة مهدي بن غربية يقاضيان المحامية وفاء الشاذلي

بعد اتحاد الشغل وجمعية القضاة: أحمد صواب وعائلة مهدي بن غربية يقاضيان المحامية وفاء الشاذلي

قسم الأخبار

18 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: رفع المحامي احمد صواب القاضي الاداري السابق والناشط بالمجتمع المدني يوم اول امس شكاية جزائية بالمحامية وفاء الشاذلي من اجل القذف والثلب كما رفعت بها منى بن غربية شقيقة رجل الاعمال الموقوف والوزير الاسبق مهدي بن غربية شكاية لدى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس “من اجل نشر وترويج اخبار كاذبة واشاعة اخبار بهدف التشهير بالغير وتشويه سمعته على معنى الفصل 24 من المرسوم 54 لسنة 2022”.

وجاءت شكاية شقيقة مهدي بن غربية على خلفية تدوينة نشرتها المحامية وفاء الشاذلي بتاريخ 9 سبتمبر المنقضي ذكرت فيها ان “محام ينوب موقوفا من وزراء الصدفة بحكومة الفاشل امام قاضي تحقيق افرج عن منوبه في ظروف مشبوهة خطيرة وقع عزله وينوبه بعد عزله امام المحكمة الادارية …عائلة هذا الموقوف تقدم شكاية بالمحامي لاجل مبالغ خيالية تحصل عليها مقابل افراج رفضته دائرة الاتهام ..”

واعتبرت الشاكية ان ما دونته المحامية يهم شقيقها مهدي بن غربية ومحاميه احمد صواب مؤكدة ان ما نشرته المحامية عار من الصحة تماما نافية تقديم شكاية في حق صواب مشددة على انه على عكس ذلك هو محل ثقة كاملة من قبل كافة افراد العائلة.

من جانبه افاد المحامي احمد صواب في شكاية جزائية اودعها في حقه يوم 17 نوفمبر الجاري المحامي محمد بوزقرو بان المحامية وفاء الشاذلي تعمدت بتاريخ 21 اكتوبر الماضي نشر تدوينة مفادها احالته على التحقيق في قضية فساد تخص قاضي التحقيق المعفى بمحكمة سوسة 1 تتعلق بارتشاء في ملف رجل اعمال معروف.

واعتبر ان ذلك “اشاعات كاذبة ومغالطات” وانه” مواصلة لحملة ثلب وقذف” قال انها بدات بنشر تدوينة على صفحتها بموقع فايسبوك بتاريخ 9 سبتمبر في اشارة الى التدوينة التي ذكرتها شقيقة بن غربية في شكايتها.

وانضافت الشكايتان الى عدد من الشكايات الجزائية الاخرى التي رفعت في المدة الماضية بالمحامية وفاء الشاذلي بسبب تدوينات على صفحتها بموقع فايسبوك لعل من اهمها القضية التي كان اتحاد الشغل قد اعلن عن رفعها عليها بعد اتهامها امينه العام نور الدين الطبوبي بتلقي شيكا من دولة الامارات.

وكانت جمعية القضاة التونسيين قد اعلنت يوم امس عن رفع 4 شكايات جزائية بالمحامية المذكورة مع إعلام رئيس فرع المحامين بذلك وإيداع شكاية أخرى لديه.

 واتهم المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين المحامية وفاء الشاذلي بـ “نشر افتراءات ومغالطات ماسة بكرامة رئيس جمعية القضاة وبسمعته على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي” معتبرا ان هناك حملة ممنهجة عليه في تعليق على التهم التي وجهتها المحامية الى قاض لم تسمه بعقد زواج عرفي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING