الشارع المغاربي – بعد اتّهامهم بمساعدة التلاميذ على الغشّ: وزير التربية يعتذر للأطبّاء

بعد اتّهامهم بمساعدة التلاميذ على الغشّ: وزير التربية يعتذر للأطبّاء

قسم الأخبار

14 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: قدم فتحي السلاوتي وزير التربية اليوم الثلاثاء 14 جوان 2022 اعتذارا للاطباء على خلفية تصريح سابق اكد فيه تورط اطباء في تركيب السماعات للتلاميذ لاستغلالها في عمليات غش في امتحانات الباكالوريا.

وقال وزير التربية في تصريح اعلامي خلال زيارة اداها اليوم الى مراكز اختبارات الباكالوريا بمدينة تستور التابعة لولاية باجة ” نحن اولياء ومربون وانا مرب وبالتالي الخطأ انساني ويوم ادليت بذلك التصريح جاءتني معلومة قدمتها كما هي واتضح في ما بعد انها غير صحيحة… بالعكس اقدم تحية كبيرة للاطباء لانه في نفس اليوم مثلا بجهة من الجهات تدخل الاطباء لازالة السماعات من اذان التلاميذ ومنهم من تضررت اذنه لذا اوجه دعوة لاولادنا للابتعاد عن هذه الاساليب واعتذر للجميع من هذه الناحية”.

يشار الى ان وزير التربية كان قد اكد خلال حضوره في قناة التاسعة مساء يوم الجمعة 10 جوان الجاري تورط بعض الاطباء في زرع سماعات او ما يعرف ب “الحمصة” في اذان مترشحين للباكالوريا واصفا الوضعية بالحرجة جدا.

وفي رد على ما ورد على لسان الوزير اصدرت النقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص بلاغا اعربت فيه عن” اسفها لنشر مثل هذه الأخبار بهذه الطريقة المسيئة لسمعة الأطباء بصفة عامة ودون إعلام العمادة والنقابة بالأمر”.
واكدت انها بادرت بتقصي الامر عبر الاتصال بفروعها وبعمادة الاطباء وانها لم تقف الى حد الان على حقيقة ذلك مطالبة الوزير بتوضيح سريع بخصوص هذه الاتهامات الخطيرة وبالكشف عن ملابسات هذه القضية إن صحت أو بتقديم اعتذاراته للسلك الطبي إن لم يكن لهذه الاتهامات أساس.”
وجددت النقابة التزامها بالدفاع عن كل منظوريها في حدود القانون معبرة عن استعدادها للتفاعل الايجابي مع العمادة ووزارة الإشراف في ما يخص كل تجاوز وخروج عن أخلاقيات المهنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING