الشارع المغاربي – بعد اختفائه طيلة 30 عاما: ايطاليا تعلن اعتقال أخطر المطلوبين بين رجال المافيا

بعد اختفائه طيلة 30 عاما: ايطاليا تعلن اعتقال أخطر المطلوبين بين رجال المافيا

قسم الأخبار

16 يناير، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: علقت جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الايطالية اليوم الاثنين 16 جانفي 2023 على اعتقال ماتيو ميسينا دينارو اخطر المطلوبين من رجال المافيا الإيطالية بعد تواريه عن الانظار على مدى 30 عاما معتبرة ان ايقافه يمثل انتصارا كبيرا للدولة على المافيا. 

ونقلت وكالة نوفا الايطالية عن ميلوني قولها “اعتقال ماتيو ميسينا دينارو انتصار كبير للدولة يُظهر أنها لا تستسلم في مواجهة المافيا” مضيفة: “في اليوم التالي للذكرى السنوية لاعتقال توتو ريينا تم تقديم زعيم آخر للجريمة المنظمة إلى العدالة”.
واضافت”أتوجه بخالص شكر الحكومة بأكملها إلى قوات الشرطة ولا سيما إلى وحدات الكاربينيري والمدعي العام الوطني لمكافحة المافيا والمدعي العام في باليرمو على القبض على أهم رموز جرائم المافيا”.
وشدّدت ميلوني على أن حكومتها تؤكد على”استمرار مكافحة جرائم المافيا بلا هوادة وعلى ان البند الأول من هذه السلطة التنفيذية يتعلق على وجه التحديد بهذه المسألة”.

وفي وقت سابق اعلن الجنرال في قوات الدرك الإيطالية باسكوالي أنجيلو سانتو اليوم ان” قوات الدرك اوقفت اليوم المطلوب الهارب ماتيو ميسينا دينارو داخل منشأة صحية في باليرمو حيث ذهب للخضوع لعلاجات سريرية”.

ويحتل ماتيو ميسينا دينارو المولود في أفريل من سنة 1962 قرب تراباني في صقلية المرتبة الأولى في قائمة 6 اخطر المطلوبين لدى وزارة الداخلية في ايطاليا.

وكان قد حُكم على دينارو غيابياً بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل. لكنّ الصورة الوحيدة المعروفة له تعود إلى أوائل تسعينات القرن الماضي.

وعلى امتداد سنوات عدة شارك المئات من عناصر الشرطة والدرك في مطاردة الهارب الإيطالي الأكثر شهرة.

ومنذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ضاعفت الشرطة الإيطالية عمليات الاعتقال ومصادرة الممتلكات في محيطه في استراتيجية عزل استغرقت قرابة 20 عاماً لتؤتي في النهاية ثمارها في دلالة على حجم شبكة الدعم التي كانت تحيط به.

ويُعتبر ماتيو ميسينا دينارو خليفة للقائدين التاريخيين الرئيسيين لمافيا صقلية (“كوزا نوسترا”) توتو رينا وبرناردو بروفنزانو اللذين توفيا في السجن عامي 2016 و2017 على التوالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING