الشارع المغاربي – بعد اختفائه واشاعات عن مقتله: قائد فيلق القدس يظهر في جنازة الجنرال نيلفوروشان

بعد اختفائه واشاعات عن مقتله: قائد فيلق القدس يظهر في جنازة الجنرال نيلفوروشان

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: جرت صباح اليوم الثلاثاء 15 اكتوبر 2024 في العاصمة الايرانية طهران مراسم تشييع الجنرال في الحرس الثوري عباس نيلفوروشان الذي اغتالته اسرائيل الشهر الماضي في ضاحية بيروت الجنوبية الى جانب الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وافادت وكالة الانباء الايرانية بان قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني حضر مراسم تشييع الجنرال نيلفوروشان في أول ظهور علني له بعدما اختفى عن الأنظار لأسابيع وسرت اشاعات عن مقتله في ضربة اسرائيلية.

واكدت ان جثمان اللواء الشهيد عباس نيلفروشان المستشار الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان وصل إلى طهران فجر اليوم الثلاثاء.

واشارت الى ان” جمعا من المسؤولين العسكريين والمدنيين بينهم العميد إسماعيل قاآني قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري ، ومجموعة من رفاق السلاح وعائلة الشهيد العظيم اللواء عباس نيلفروشان حضروا مراسم استقبال جثمانه في مطار مهرآباد بطهران.”

وبدأت مراسم تشييع الجنرال الإيراني من ساحة الإمام الحسين وسط طهران صباح الثلاثاء وفق مشاهد نقلها التلفزيون الرسمي الإيراني في بث مباشر.

وحضر الآلاف مراسم التشييع في ساحة الإمام الحسين رفع الكثير منهم رايات حزب الله الصفراء والأعلام الإيرانية والفلسطينية وسط هتافات “الموت لإسرائيل”.

وظهر قاآني الذي اختفى قبل أسابيع أثناء الجنازة بلباس الحرس الثوري العسكري الأخضر.

يشار الى ان طهران كانت قد أطلقت في مطلع الشهر الجاري 200 صاروخ على إسرائيل ردّا على مقتل نيلفوروشان ونصرالله في ثاني هجوم مباشر في تاريخها على الدولة العبرية.

وجاء الهجوم أيضا للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على يد الموساد الإسرائيلي بينما كان في طهران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING