الشارع المغاربي – بعد استقالة أحد أعضائها: هيئة الانتخابات تُباشر إجراءات سدّ الشغور

بعد استقالة أحد أعضائها: هيئة الانتخابات تُباشر إجراءات سدّ الشغور

قسم الأخبار

22 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 22 جوان 2022 عن معاينة الشغور في تركيبتها الهيئة اثر استقالة احد الاعضاء في صنف القضاة العدليين في اشارة الى استقالة القاضي الحبيب الرباعي وعن احالة ذلك على الجهة التي ستتولى سد الشغور في هذه المسؤولية.

واكد فاروق بوعسكر خلال اشرافه على اجتماع مجلس الهيئة اليوم انها مطالبة باتباع الاجراءات القانونية المنصوص عليها بالفصل 16 من قانونها من معاينة الاستقالة وتدوينها في محضر المداولات واحالة ذلك على الجهة التي تتولى سد الشغور طبقا لمقتضيات الفصل الخامس من قانون الهيئة مثلما تم تنقيحه مؤخرا.

واظهرت مدوالات الهيئة التي تبث مباشرة على صفحتها بموقع فايسبوك مصادقة مجلس الهيئة على معاينة الاستقالة وتوخي الاجراءات القانونية في شانها علما ان الجهة المعنية بسد الشغور هي رئيس الجمهورية.

يشار الى ان القاضي الحبيب الرباعي كان قد اعلن عن استقالته من عضوية الهيئة يوم 13 جوان الجاري مساندة لزملائه القضاة الذين اعلنوا الدخول في اضراب مفتوح عن العمل اثر قرار رئيس الجمهورية عزل 57 قاضيا.

وكتب الرباعي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك ” تقدمت باستقالتي من عضوية الهيئة المستقلة للانتخابات مساندة لزملائي القضاة ومن اجل قانون اساسي للقضاة طبقا للمعايير الدولية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING