الشارع المغاربي – بعد الأعراف : محافظ البنك المركزي الجديد يلتقي عبد المجيد الزار

بعد الأعراف : محافظ البنك المركزي الجديد يلتقي عبد المجيد الزار

1 مارس، 2018

الشارع المغاربي  – قسم الاخبار :  التقى محافظ البنك المركزي مروان العباسي،يوم أمس بوفد عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يقوده عبد المجيد الزار بحضور عبد الخالق العجلاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد المكلف بالشراكة والتصدير والتعاون الدولي.

وتناول اللقاء وفق بلاغ صادر عن البنك المركزي “تحديات القطاع الفلاحي من دفع للاستثمارات وتطوير للإنتاجية والمردودية في القطاع الفلاحي بهدف تعزيز حجم و إيرادات الصادرات الفلاحية”.

ونقل البلاغ عن العباسي تأكيده على أهمية افاق مساهمة الفلاحة في الإنتاج والتصدير والتشغيل لافتا الى استعداد البنك المركزي في اطار ما وصفه بمقاربة تشاورية وفعالة المساهمة في حلحلة المشاكل التي قال انها تعترض القطاع على مستويات التمويل او المديونية او التصدير.

إلى جانب ذلك كان البنك المركزي التونسي قد اعلن ان اللقاء الذي جمع العباسي بممثلين عن منظمة االاعراف أسفر عن اتفاق على تفعيل اللجنة المشتركة بين الطرفين.

ويهدف تفعيل هذه اللجنة  الى”العمل سويا وبطريقة مهيكلة على محاور مشتركة أو على عدد من الملفّات، التّي يمكن للبنك المركزي التونسي التدخّل فيها”.

وقد تناول اللقاء، الذّي خصّص لمناقشة تطوّر الظّرف الإقتصادي والمالي الوطني، خاصّة، تمويل الإقتصاد الوطني وقانون الصرف وتدويل المؤسّسات التونسيّة والإقتصاد غير المنظّم، وفق بلاغ أصدره البنك.

وأبرز محافظ البنك المركزي، في هذا الإطار، “أهميّة دور القطاع الخاصّ”، خاصّة، في هذا الظرف الصعب موضّحا أنّ البنك المركزي التونسي سيعتمد “المبدأ التفاعلي” في علاقته بمركزيّة الأعراف.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING