الشارع المغاربي – بعد الافلاس: فريخة يشتري طائرات من شركة اسبانية!

بعد الافلاس: فريخة يشتري طائرات من شركة اسبانية!

1 مايو، 2018

الشارع المغاربي : ذكر موقع البورصة أن شركة “سيفاكس آيرلاينز” التي وُضعت خلال شهر أوت 2015 تحت إدارة متصرّف قضائي أكملت إستعداداتها لإستئناف خدماتها بعد سنة ونيف عن اعلان افلاسها وتوقف نشاطها وما عقبه من جدل واسع واتهامات لاحقت رجل الاعمال فريخة الملتحق بحركة النهضة كنائب عنها بالبرلمان.

واضاف المصدر المذكور أنّ شركة رجل الاعمال محمد فريخة وقّعت اتفاق شراكة مع “خطوط نوستروم “Air Nostrom” رائدة الطيران الجهوي بإسبانيا، لافتا إلى أنّ نشاط هذه الأخيرة يغطّي 53 مطارا أوروبيا إنطلاقا من مقرّها المركزي بمدينة فالنسيا الإسبانية.

وأشار موقع بورصة إلى أنه طبقا للإتفاق الممضى ستتكفّل الشركة الإسبانية بإدارة صفقات “سيفاكس آيرلاينز” في إطار مخطّط إنقاذ شركة فريخة.

وتابع أن “سيفاكس آيرلاينز” أنهت في هذا الإطار كل الإجراءات الإدارية وأنّ ذلك سيسمح لها بإقتناء عدد من طائرات “Bombardier CRJ 900” وإستغلالها بداية من يوم 8 ماي الجاري.

وحسب المصدر نفسه دخل العاملون بشركة فريخة (مضيفات ومضيفون وإداريون وتقنيّون) في دورة تكوينية وتمّ إعداد مقر مركزي عصري للشركة.

ونقل موقع البورصة عن “سيفاكس آيرلاينز” أنّها ستشرع قريبا في دفع تعويضات للمسافرين الذين حجزوا تذاكر لدى الوكالات التابعة لها قبل توقّف نشاطها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING