الشارع المغاربي – بعد الانصهار : حزب المهدي جمعة أصبح مُمثلا بالبرلمان

بعد الانصهار : حزب المهدي جمعة أصبح مُمثلا بالبرلمان

12 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اعلن حزب البديل التونسي اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018، عن انصهاره مع حزب حركة تونس أولا، في كيان سياسي واحد بقيادة مركزية جديدة موحدة تشرف على حظوظ الحزب لافتا الى أنه احتفظ باسم البديل التونسي. ويأتي هذا الاعلان بعد تأخير مرده استقالة رضا بلحاج  من رئاسة الهيئة السياسية لتونس اولا. والرجل الذي كان قد قاد مشاورات الانصهار عاد الى نداء تونس بعد سنتين على خروجه منه .

وأكد الحزب في بيان صادر عنه” أن الانصهار جاء ليساهم في بعث ما أسماه بـ”دينماميكية سياسية جديدة ومحفزة لاعادة المصداقية للعمل الحزبي وجدواه عبر الالتزام بالانفتاح على الطاقات التي يزخر بها المجتمع بمختلف جهاته وفئاته وقطاعاته وعلى الذكاء التونسي”.

وأوضح الحزب أن مرد هذا الانصهار يعود ايضا لـ ” حالة التشتت التي لم تعد تحتملها البلاد” ووعيا بـ”ضرورة اعادة التوازن السياسي بحيوية لتصحيح المشهد الحزبي وتوفير الاطار التنظيمي والقيادة الكفأة والمقتدرة لإيقاف النزيف والعبث اللذين طالا الدولة والمجتمع وما خلفت حصيلة المنظومة الحزبية الحاكمة منذ انتخابات 2014″.

ومنذ شهر أفريل المنقضي تخلى حزب تونس اولا عن مقره المركزي والتحقت قياداته بمقر البديل التونسي . وبالانصهار أصبح البديل ممثلا في البرلمان بنائبين هما خميس كسيلة والناصر شويخ.

يذكر أن رئيس الحكومة الأسبق المهدي أعلن رسميا عن تأسيس حزب البديل التونسي في 29 مارس 2017،   .

وقد بدأ تشكيل الحزب بـ16 عضوا اغلبهم كانوا اعضاء في حكومة المهدي جمعة.

اما بالنسبة لحزب حركة تونس أولا قيذكر أنه تم الاعلان عن تأسيسه يوم 24 جويلية 2017، ومن مؤسسه رضا بلحاج الذي استقال من نداء تونس واسس الحزب المذكور قبل أن يستقيل منه ويعود للنداء .

وقد دخل الحزبان المذكوران في جبهة الإئتلاف المدني التي تشكلت من 11 حزبا قدمت قائمات مشتركة في الانتخابات البلدية.

وكان الإتلاف قد ضم كلا من حزب المستقبل وحركة مشروع تونس وحزب البديل التونسي وحزب آفاق تونس وحزب العمل الوطني الد҅يمقراطي والحزب الجمهوري والمسار وحركة تونس أولا والمبادرة وحزب اللقاء الد҅يمقراطي والحركة الد҅يمقراطية ” علما أن الائتلاف المذكور قد تفكك اثر الانتخابات البلدية التي لم يحصد فيها نتائج تذكر .

 

Aucun texte alternatif disponible.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING