الشارع المغاربي – بعد الغنوشي.. عبير موسي تنتقد سميرة الشواشي

بعد الغنوشي.. عبير موسي تنتقد سميرة الشواشي

قسم الأخبار

15 يناير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار:  بعد المشادة مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي ، انتقدت عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري بمجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء 15 جانفي 2020،  بشدة سميرة الشواشي النائبة الاولى لرئيس البرلمان مطالبة اياها بتفسير وتعليل وجه الاستعجال في مشاريع القوانين المطروحة للمصادقة وماهية الحالات الاستعجالية.

وقالت موسي في مداخلة لها خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان “القوانين القديمة التي تعود لمارس وفيفري بل ومنذ السنة الفارطة…رقدوا على مدى هذه المدّة ، وتريدون اليوم تمريرهم في ظرف 48 ساعة ؟” مشيرة الى أنّ  الهدف من ذلك عدم تمكن النواب الجدد من الاطلاع عليها مضيفة بالقول “تعداو بالغمّة …باستثناء الكتل التي لها دراية بالموضوع “.

واعتبرت أنّ  في ذلك خرقا للنظام الداخلي للمجلس الذي شددت على ان له ما اسمته بالقدسيّة الكبرى وأضافت “من المفروض نحن المشرع للقوانين”.

وتابعت موسي منتقدة موجهة كلامها للشواشي “اليوم بجرّة تقولين أنّ هناك فرقا بين الحالة المستعجلة والمؤكدة ” مضيفة ” الفصل 138 واضح ولا يحتمل  التأويل لأنّه نصّ اجرائي ينصّ على تقديم جدول الأعمال قبل أسبوع للنواب” مشيرة الى امكانية اختصار الآجال في الحالات المستعجلة والى ان البرلمان لم يكن في نشاط ايام السبت والاحد والثلاثاء  .

وتابعت “فسري لنا ماهية حالة الاستعجال قانون بقانون احتراما لنا ” مجددة طلب حزبها ” تغيير جدول الاعمال والاقتصار على القوانين التي تتضمن استعجال النظر وذلك بالحجّة والبرهان ويالوثيقة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING