الشارع المغاربي – بعد القصرين :تعليق الدروس بزغوان ونابل وتوزر وبن عروس

بعد القصرين :تعليق الدروس بزغوان ونابل وتوزر وبن عروس

17 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : تعطلت حركة المرور بنقطة العبور الحدودية فج بوزيان بمعتمدية تمغزة التابعة لولاية توزر اليوم الاربعاء 17 اكتوبر 2018، جراء فيضان وادي الفريد بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار بعدة مناطق جزائرية.

وقد تم تسريح التلاميذ وغلق المؤسسات التربوية في الفترة المسائية بتمغزة كإجراء احتياطي نظرا لتوقع نزول كميات كبيرة من الامطار وفقا لتوقعات مصالح الرصد الجوي.
وتجاوزت كميات المياه مستوى سد الفريد ووصلت الى قريتي الرميثة المجاورة وفم الخنقة وكذلك واحة تمغزة وصولا الى الشلال دون تسجيل خسائر مادية.
من جهة أخرى ونقلت “شمس أف أم” عن المدير الجهوي للتربية والتعليم بنابل قوله انه تم تعليق الدروس في كل من معتمديات تاكلسة وبوعرقوب والحمامات وسليمان و بني خلاد نتيجة تهاطل كميات كبيرة من الامطار وان ذلك تم بعد التنسيق مع لجنة مجابهة الكوارث.

وكانت والية نابل سلوى الخياري قد دعــت متساكني الولاية الى ملازمة الحذر وعدم المجازفة بسبب تهاطل كميات غزيرة من الامطار الغزيرة باغلب مناطق الولاية

وتشهد ولاية زغوان  ايضا نزول كميات غزيرة من الامطار بمختلف مناطق الجهة وتوقيا لجميع المخاطر التي قد تنجم عن ذلك تم تعليق الدروس بمختلف المؤسسات التربوية بالجهة.

من جهته قرر والي بن عروس، عبد اللطيف الميساوي، إيقاف الدروس بكافة المدارس والاعداديات والمعاهد الثانوية بالجهة عند الساعة 15 من ظهر اليوم  وذلك تحسبا للتطورات التي يمكن ان تطرأ على حالة الطقس بعد نزول كميات هامة من الامطار بمختلف مناطق الولاية.

ويأتي هذا القرار، وفق ما صرح به الوالي، بعد التشاور مع المندوب الجهوي للتربية وتوقيا من أية تداعيات محتملة لموجة الامطار التي مازالت متواصلة، وحتى يتمكن التلاميذ من العودة الى منازلهم في أحسن الظروف.

وكان مصدر أمني قد أكد اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018 أنّ عددا من المعتمديات التابعة لولاية القصرين شهد منذ صباح اليوم تهاطل كميّات كبيرة من الأمطار أدّت إلى إنقطاع حركة المرور في عدد من الطرقات وفيضان عدد من الأودية وأنّ ذلك استدعى تدخّل الوحدات العسكريّة لمساعدة المواطنين على العودة إلى منازلهم.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ المياه الطوفانية التي شهدتها معتمدية فريانة جرفت سيارة أحد المواطنين بينما كان يحاول إجتياز أحد طرقات المدينة وأن ذلك أدى إلى مصرعه داخلها.

يشار إلى أن الإدارة العامة للحرس الوطني بوزارة الداخلية  أعلنت اليوم عن انقطاع حركة المرور بعدد من الطرقات إثر تهاطل كميات هامة من الأمطار. ودعت مُستعملي الطريق لاتخاذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتعديل من السرعة والتقيد بقواعد السير والجولان وعدم المجازفة بالمجاري المائية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING