الشارع المغاربي – بعد انفجار قناة الزهروني: انطلاق تزويد ولاية بن عروس بصهاريج الماء

بعد انفجار قناة الزهروني: انطلاق تزويد ولاية بن عروس بصهاريج الماء

5 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أعلن والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي، اليوم الخميس 5 جويلية 2018، أنّ عمليات تزويد المناطق المتضرّرة من حادث انفجار القناة الرئيسية لجلب المياه بجهة الزهروني بالصهاريج ستنطلق بداية من منتصف نهار اليوم، لافتا إلى أنّ ملء هذه الصهاريج جارٍ حاليا بمستودع الإدارة العامة للغابات.

وأشار الوالي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أنّ عملية التزويد ستبدأ بالمناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة على غرار برج الوزير ودوار الحوش وشبده والمغيرة ونعسان، مشددا على أنّه تم التنسيق مع معتمدي المناطق المذكورة وعلى أن ممثلين عن وزارة الصحة والحماية المدنية والأمن الوطني سيؤمنون العملية.

وبيّن الوالي أنه سيتم تزويد المواطنين بصنفين من المياه: الأول في شاحنات مخصصة للمياه الصالحة للشرب والثاني في شاحنات تحمل اشارة “غير صالح للاستهلاك الآدمي” مخصصة لاستخدامات أخرى غير الشرب، محذرا من الخلط بينهما.

وقال إن السلط الجهوية قررت في مرحلة أولى تزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب فقط وأنه بسبب ارتفاع حرارة الطقس اليوم تقرر تزويد بعض المناطق بمياه لاستخدامات أخرى وأنّ المرافقين سيسعون لتنبيه السكان إلى ذلك.

ودعا الميساوي سكان المناطق القريبة من مركز الولاية الى تجنّب اللهفة وأخذ حاجاتهم فقط، مبيّنا أنه سيتم تزويد بقية المناطق بها كل 4 ساعات بكميات ضعيفة، مشيرا الى امكانية عدم وصول الماء الى المناطق المرتفعة والمناطق البعيدة على غرار حمام الشط وسليمان بسبب ارتفاع الطلب في بقية الجهات وبحكم وجودها في آخر الشبكة.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من إصلاح العطب صباح يوم غد الجمعة 6 جويلية على أقصى تقدير وأن موعد استئناف تزويد المناطق المتضرّرة بالماء بصفة عادية لن يتجاوز عشيّة نفس اليوم.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING