الشارع المغاربي – بعد ايام من عودة النشاط: شركة عجين الحلفاء بالقصرين تنتج 213 طنا من الورق المدرسي

بعد ايام من عودة النشاط: شركة عجين الحلفاء بالقصرين تنتج 213 طنا من الورق المدرسي

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد مجاهد البوغديري الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين اليوم الاربعاء 19 اكتوبر 2022 ان الشركة توصلت منذ استعادة النشاط يوم الجمعة الماضي الى انتاج 213 طنا من الورق المدرسي.

واوضح البوغديري في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام ” ان نسق الانتاج اليومي في المعمل يتطور ويتراوح بين 37 و50 طنا وانه سيتم في ظرف شهر ونصف تقريبا انتاج 1500 طن من الورق المدرسي.

واضاف ان الشركة تحتكم حاليا على 1700 طن من العجين الخشبي وان ذلك يمكنها من انتاج 1500 طن من الورق المدرسي.

وذكر بانه تم يوم الجمعة 14 اكتوبر الجاري تدشين اعادة النشاط بعد توقف اكثر من 3 سنوات مؤكدا ان الشركة كادت ان تغلق ابوابها نهائيا وانه بفضل تظافر جهود جميع الاطراف من وزارة وادارة الشركة واتحاد الشغل وغيرها امكن تجنب الغلق.

واشار الى ان النجاح كان كبيرا والى ان الفرحة كانت عارمة باعتبار ان المؤسسة عريقة ومتجذرة في الجهة مذكرا بانه تم احداثها منذ سنة 1963 بقرار من الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة وبان ذلك جاء بعد زيارة اداها سنة 1957 الى الجهة التي كانت حينها تعاني من مجاعة مضيفا ان بورقيبة كان قد استفسر عن الحلول الممكنة واقترح في ما بعد انشاء الشركة.

وشدد البوغديري على ضرورة استغلال هذه الثروة لافتا الى انه كان من الطبيعي ان تتقادم المعدات بعد 60 عاما من الانتاج والى انه تم في بعض الفترات تجاهل تجديدها.

واضاف ان اعادة النشاط هو بداية الحل مبينا ان استمرارية الشركة تتطلب تمويلات ودعما من الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING