الشارع المغاربي – بعد تحذير والدها من "فناء قبلي" : هند صبري تُعلن تأسيس جمعية "مٌُفيد"

بعد تحذير والدها من “فناء قبلي” : هند صبري تُعلن تأسيس جمعية “مٌُفيد”

قسم الثقافة

21 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أسست الممثلة هند صبري بمشاركة مجموعة من الشخصيات التونسية العامة والبارزة داخل تونس وخارجها ومن المجتمع المدني جمعية “مفيد” التي تهدف إلى تنمية المجتمع ثقافيا واجتماعيا وصحيا، وتضطلع بمهام تنموية وتوعوية، في إطار أفكار المواطنة.

وفور إحداثها تمكنت الجمعية بالتعاون مع مؤسسات أخرى من جمع 70 ألف دينار وتوجيهها لمدينة قبلي، التي بلغ عدد الإصابات بوباء كورونا فيها، 83 إصابة إلى حدود يوم 19 أفريل الحالي.

وأكدت هند صبري، في مقطع فيديو على الصفحة الرسمية للجمعية بموقع فايسبوك، أن جمعية “مفيد” تراعي الشفافية الكاملة والتامة سواء في أهدافها أو تمويلها أو مصادر صرف التبرعات التي جمعتها.

يذكر ان المولدي صبري والد الفنانة هندي صبري  كان قد وجه يوم السبت الماضي نداء الى رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوص الوضع الوبائي في ولاية قبلي الذي اعتبر انه يهدد الولاية بالفناء بسبب تفشي فيروس كورونا مشددا على غياب قال انه شبه تام للسلطة المركزية والجهوية.

وكتب صبري وهو اصيل قبلي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع ” فايسبوك”  إلى رشيدة النيفر المستشارة المكلفة بالإعلام والإتصال في رئاسة الجمهورية ليخبرها ان ولاية قبلي مهددة بالفناء ، وأنها تسجل أكبر نسبة عدوى “كورونية” في الجمهورية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING