الشارع المغاربي – تحصل عليها ترامب وبوتين : "الباجي" يتسلّم قلادة الملك عبد العزيز

تحصل عليها ترامب وبوتين : “الباجي” يتسلّم قلادة الملك عبد العزيز

قسم الأخبار

29 مارس، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني : تسلم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الجمعة 29 مارس 2019 من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قلادة الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية ، التي تُعتبر بمثابة تكريم خاصة للرئيس قائد السبسي.

وفي نظام الأوسمة السعودية تعتبر قلادة الملك عبد العزيز وقلادة بدر الكبرى من أرفع الأوسمة في السعودية درجة في التكريم ويحملها الملك منذ أن تتم مبايعته ملكاً، كما تمنح لتكريم الملوك ورؤساء الدول والشخصيات المهمة وذات المكانة العالمية، ولا يتم منحها إلا بموجب أمر ملكي سام.

ومن أبرز من حصل على قلادة الملك عبد العزيز رؤساء أمريكا دونالد ترامب وباراك اوباما وجورح بوش الابن والرئيس الروسي فلايديمر بوتين والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس سوريا بشار الاسد  والرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

من جهته منح الرئيس قائد السبسي لضيفه السعودي الصنف الأكبر من وسام الجمهورية.وجاء ذلك خلال موكب لتوقيع اتفاقيات جاءت بعد جلسة ثنائية ثم موسعة جرت بقصر الرئاسة بقرطاج في اطار زيارة دول يؤديها العاهل السعودي الى تونس وانطلقت يوم امس الخميس 28 مارس 2019 وتتوج بحضوره القمة العربية بعد غد الاحد.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING