الشارع المغاربي – بعد تعذر الإتصال بالرياحي: اجتماع بين طوبال والنواب المُستقيلين

بعد تعذر الإتصال بالرياحي: اجتماع بين طوبال والنواب المُستقيلين

9 يناير، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني:  كشف سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 9 حانفي 2019 انه سيجتمع اليوم مع النواب المستقيلين من كتلة الحزب والبالغ عددهم 6 وكلهم من الاتحاد الوطني الحر قبل انصهاره في النداء.

وأوضح طوبال في تصريح “للشارع المغاربي” انه تعذر الاتصال بأمين عام الحزب سليم الرياحي لاستفساره حول أسباب الاستقالة مقرا بانها كانت مفاجئة وان أسبابها غير معلومة .

يذكر ان كتلة نداء تونس تعيش على وقع موجة من الاستقالات تجسدت في استقالة 5 نواب في يوم واحد هم على بالاخوة وألفة الجويني ورضا الزغندي وطارق الفتيتي ودرة اليعقوبي.

والمعلوم انه يعرف عن عدد من النواب المستقلين علاقة التقارب التي تجمعهم بالرياحي ، ولا تستبعد مصادر من النداء امكانية تنسيقهم معه قبل الاستقالة مذكرة بان النداء يبستعد لعقد مؤتمره الانتخابي الاول خلال أقل من شهرين وانه من شبه المستحيل محافظة الرياحي على منصبه الحالي على رأس الحزب خاصة ان تواصل غيابه وعدم مشاركته بالتالي في أشغال المؤتمر.

واجمالا قدّم 6 نواب من نواب حزب الرياحي سابقا استقالتهم من كتلة نداء تونس في أقل من أسبوعين.

وستيراجع عدد نواب كتلة نداء تونس الى 41 نائبا بتفعيل الاستقالات رسميا وتصبح بالتالي في المرتبة الثالثة في ترتيب الكتل بعد النهضة وكتلة يوسف الشاهد او الائتلاف الوطني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING