الشارع المغاربي – بعد تعزيزات أمنية مُكثفة: قطار نقل الفسفاط يستأنف سيره في اتجاه صفاقس

بعد تعزيزات أمنية مُكثفة: قطار نقل الفسفاط يستأنف سيره في اتجاه صفاقس

8 مايو، 2019

الشارع المغاربي – راوية السالمي: أكد مصدر أمني مسؤول لـ “الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 8 ماي 2019، أن القطار الذي تم تعطيله عشية أمس الثلاثاء على مستوى معتمدية منزل بوزيان التابعة لولاية سيدي بوزيد اثر اعادة فتح خط السكة الحديدية عدد 13 قد تمكن فجر اليوم وتحديدا على الساعة الخامسة صباحا من استئناف سيره في اتجاه مدينة صفاقس.

وأوضح المصدر، أن استئناف سير القطار المذكور الذي ينقل الفسفاط من مدينة قفصة إلى صفاقس مرورا بسيدي بوزيد تم بطريقة وصفها بالعادية ودون تسجيل أية مواجهات بين التعزيزات الأمنية التي قال انها كانت مكثفة وبين المعتصمين أو المحتجين، ملاحظا أن استئناف القطار سيره العادي لا يعني بالضرورة فتح خط السكة الحديدية عدد 13 نهائيا.

وأشار إلى أن عدد المعتصمين لم يتجاوز الـ50 شخصا وإلى أنهم لم يحاولوا الدخول في مواجهات جديدة مع قوات الأمن.

جدير بالذكر أن مواجهات اندلعت عشية أمس الثلاثاء بين قوات الأمن ومحتجّين بمدينة منزل بوزيان وذلك على إثر إعادة فتح خط السكة الحديدية عدد 13 الرابط بين قفصة وصفاقس عبر مدينة منزل بوزيان والذي تم تعطيله لفترة طويلة بسبب الاحتجاجات والاعتصامات المطالبة بالتشغيل.
وتمكّن قطار نقل الفسفاط صباح أمس الثلاثاء، من المرور بعد أن قام أعوان الأمن بنزع خيمة الاعتصام إلا أن المعتصمين أعادوا نصبها، فتدخلت قوات الأمن لمنع ذلك، مما أجج مواجهات بين الطرفين، استعملت خلالها قوات الأمن الغاز المسيل للدّموع في ما رشق المحتجون قوات الأمن بالحجارة.
وتواصلت الاحتجاجات والمواجهات بعد وصول تعزيزات أمنية، اذ عمد المحتجون إلى حرق العجلات المطاطيّة على مستوى السكّة الحديديّة واستعملت القوات الأمنيّة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING