الشارع المغاربي – بعد تفاعل الوزير الجديد مع مطالبهم: المهندسون الشبّان يعلّقون وقفتهم الاحتجاجية

بعد تفاعل الوزير الجديد مع مطالبهم: المهندسون الشبّان يعلّقون وقفتهم الاحتجاجية

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد الصحبي القرجي رئيس هيئة المهندسين المعماريين اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 أنّ المهندسين الشبان علقوا وقفتهم الاحتجاجية التي كانت مقررة لليوم امام مقر وزارة التجهيز بعد تفاعلها مع مطالبهم واعلان الوزير الجديد عدم نشر القرار المعدل لقرار وزير التجهيز والاسكان لسنة 1991 المتعلق بضبط اجراءات ومعايير تعيين اصحاب الخدمات الخاضعين للقانون الخاص بانجاز مشاريع البناءات المدنية.

وأوضح القرجي في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان المشكل يتعلق بالمعماريين الشبان الذين ينتصبون للعمل للحساب الخاص وان القرار الصادر سنة 1991 وضع لهذه الفئة حصة في الطلب العمومي بقيمة 800 مليون خاصة في الجهات مؤكدا ان المبلغ المحدد سنة 1991 لا يتماشى وسنة 2020.

واضاف ان الهيئة توجهت الى رئيس الحكومة السابقة الياس الفخفاخ وايضا الى وزير التجهيز بالنيابة غازي الشواشي مؤكدا تفهمهما  مطالبهم وقيام الحكومة باعداد تنقيحا للقرار المذكور والترفيع في الحصة المخصصة للمعماريين الشبان معتبرا ان الضبابية سادت التنقيح  الى درجة انه أقصى الهيئة التي كانت في السابق شريكا فاعلا.

واشار الى ان أهم مطالب هيئة المهندسين المعماريبن تتمثل في تنقيح الفصل 4 من قرار سنة 1991  في اتجاه رفع سقف كلفة المشاريع التي يكلّف بدراستها المهندسون المعماريون بالتعيينات المباشرة.

من جهته اكد وزير التجهيز الجديد كمال الدوخ في مداخلة هاتفية له على نفس الاذاعة انه استقبل مباشرة بعد موكب التسليم والتسلم أعضاء هيئة المهندسين المعماريين وانه استمع لمطالبهم وشواغلهم مؤكدا انه بالتنسيق مع  مصالح رئاسة الحكومة لن يتم نشر القرار المذكور وانه سيعود اليه لمزيد التشاور مع الاطراف المعنية.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING