الشارع المغاربي – بعد جدل أثاره ابن وزير الداخلية: قيس سعيّد يطلب من الخارجية قائمة مُحيّنة في المتمتعين بجوازات سفر دبلوماسية

بعد جدل أثاره ابن وزير الداخلية: قيس سعيّد يطلب من الخارجية قائمة مُحيّنة في المتمتعين بجوازات سفر دبلوماسية

قسم الأخبار

18 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 18 جويلية 2022 ان الرئيس قيس سعيّد أسدى اليوم تعليماته لوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج لمده بقائمة محينة في كل الأشخاص المتمتعين بجوازات سفر دبلوماسية.

وكان قيس شرف الدين ابن وزير الداخلية توفيق شرف الدين قد أثار اول امس السبت 16 جويلية الجاري جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صورة نشرها عبر خاصية ” ستوري” على موقع “اسنتغرام” يظهر فيها وهو حامل جواز سفر دبلوماسي.

الصورة اثارت جدلا وايضا انقساما وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي ممن استغربوا من تمتيع ابن وزير الداخلية بحواز سفر دبلوماسي ومن المنتقدين طبيب القلب ذاكر لهيذب .

“قيس” ابن الوزير سارع بالرد على منتقديه وتحديدا على الدكتور لهيذب كاتبا” بالقانون والمرة جاية على خاطرك باش نمشي على شقف”.

واعادت الحادثة طرح ملف جواز السفر الدبلوماسي الذي كان لرئيس الجمهورية موقف لافت منه مع بداية انتصاب البرلمان المنبثق عن انتخابات 2019 ورفضه انذاك منح النواب “امتياز” جواز السفر الدبلوماسي مما خلف موجة استنكار وحتى غضب في صفوف جل النواب.

وقال مصدر دبلوماسي لـ”الشارع المغاربي” ان القانون لا يسمح بمنح جواز سفر دبلوماسي الا للوزير فقط وان ابناءه غير معنيين بهذا الامتياز مشددا على ان خرق القانون ليس بجديد وعلى ان” جل من مروا بالوزارات منحوا ابناءهم حوازات سفر دبلوماسية” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING