الشارع المغاربي – بعد جلسة تفاوض: إلغاء قرار تعليق نشاط موزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة

بعد جلسة تفاوض: إلغاء قرار تعليق نشاط موزّعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة

قسم الأخبار

30 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الغرفة النقابية لموزعي الغاز المنزلي بالجملة التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 عن إلغاء تعليق النشاط الذي كان مقررا لمدة 3 ايام ابتداء من اليوم .

واوضحت الغرفة في بلاغ صادر عنها نشرته صفحة منظمة الاعراف بموقع فايسبوك ان ذلك جاء بعد جلسات تفاوضية قالت انها انعقدت مساء يوم أمس وصباح اليوم بين ممثلين عن الغرفة ومسؤولين بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة بحضور الوزيرة نائلة القنجي وسمير ماجول رئيس الاتحاد ومسؤولين عن وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

واكدت ان الطرفين توصلا إلى اتفاق حول مطالب المهنيين وان نشاط توزيع الغاز المنزلي سيتواصل بصفة طبيعية.

يشار الى ان محمد منيف رئيس الغرفة كان قد اوضح في ندوة صحفية يوم الجمعة الماضي أن قرار تعليق النشاط جاء اثر تراكمات وعدم تفعيل اتفاقيات ممضاة مع سلطة الإشراف مشيرا الى أن الوضعية الصعبة التي يعيشها القطاع تفاقمت إثر الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات والتي لم يقابلها زيادة في منحة التوزيع لتغطية هذه الزيادة.

وافاد بان الغرفة تطالب بزيادة بـ300 مليم في منحة التوزيع وبتفعيل آلية التعديل الآلي للمنحة مع كل زيادة في أسعار المحروقات لافتا الى أن القطاع مهدّد بالإفلاس خاصة وان هناك زيادات قادمة في أسعار المحروقات والى انها تمثل 45 % من مصاريف الموزع حسب دراسات أعدتها الغرفة وأمدّتها لسلطة الإشراف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING