الشارع المغاربي – بعد جلسة منتصف الليل: استئناف حركة الجولان على شبكات نقل تونس

بعد جلسة منتصف الليل: استئناف حركة الجولان على شبكات نقل تونس

قسم الأخبار

3 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الثلاثاء 3 جانفي 2023 انه تم الاتفاق على تحديد موعد gصرف منحة نهاية السنة لفائدة اعوان نقل تونس مؤكدة استئناف حركة الجولان على شبكتي الحافلات والمترو الخفيف وخط تونس البحرية (تي جي ام) بعد توقفها امس.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان ممثلي الجامعة العامة للنقل تعهدوا خلال جلسة تفاوض قالت انها انطلقت منتصف الليل وترأسها الوزير ربيع المجيدي باستئناف تأمين خدمات هذا المرفق العمومي.

واعلنت الجامعة العامة للنقل من جهتها عقب الاجتماع انه تم الاتفاق على صرف المنحة في أجل لا يتجاوز يوم 16 جانفي مؤكدة استئناف العمل بشكل طبيعي.

ولفتت الجامعة الى ان بقية النقاط مدرجة ببرقية الإضراب القطاعي ليومي 25 و26 جانفي الجاري.

وكان اعوان شركة نقل تونس قد توقفوا يوم امس عن النشاط بشكل مفاجىء بالتزامن مع استئناف المؤسسات التربوية والجامعية نشاطها بعد العطلة ونفذوا بدعوة من الجامعة العامة للنقل وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية قبل الاعلان عن الدخول في اضراب مفتوح.

واعتبرت ادارة الشركة من جهتها ان الوقفة الإحتجاجية “إيقاف عشوائي للعمل” قالت انه تسبب في شلل حركة النقل بتونس الكبرى على شبكتي الحافلات والمترو الخفيف وخط ت -ح -م و في تعطيل سير المرفق العام ومصالح المواطن مؤكدة انه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هذا التصرف في خدمة المؤسسة

واكدت انها لم تدّخر جهدا بالتنسيق مع سلطة الإشراف وكافة الأطراف المتدخّلة لتمكين الأعوان من مستحقاتهم المالية في الآجال لافتة الى انه تم تنزيل الرواتب بداية من يوم الخميس 29 ديسمبر المنقضي والى ان إجراءات صرف المستحقات انطلقت قبل الإعتصام الفجئي الذي نفّذته الأطراف النقابية داخل مبنى الوزارة في نفس اليوم.

وابرزت ان السبب الحقيقي لإيقاف العمل يوم امس مطالب مالية أخرى تتمثل في منحة سنوية تقدّر ب 16 مليون دينار لفائدة ما يقارب 7073 عونا مؤكدة انها بصدد استكمال الإيفاء بصرف هذه المنحة وفقا للإجراءات المعمول بها وتخطي هذا الظرف خدمة للمصلحة العامة.

وشددت على ان الحوار يبقى أحد آليات الاصلاح والخيار الأفضل لتخطي الأزمات مع التعويل على روح الإنضباط والوعي لدى كافة المنتمين إلى المؤسسة وعلى ان الإصلاح يتطلب تظافر كل الجهود من الجانب الرسمي ومن الطرف الاجتماعي مؤكدة أنها في تواصل مستمر مع سلطة الإشراف لمعالجة هذا الملف في أقرب الأجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING