الشارع المغاربي – بعد حمام الشطّ :بلدية سليمان ترفض تخصيص نزل لمصابين مُحتملين بفيروس كورونا

بعد حمام الشطّ :بلدية سليمان ترفض تخصيص نزل لمصابين مُحتملين بفيروس كورونا

قسم الأخبار

29 يناير، 2020

الشارع المغاربي : أعلن رئيس بلدية سليمان بوبكر هويدي اليوم الاربعاء 29 جانفي 2020 “رفضه شخصيا والمجلس البلدي القاطع تخصيص نزل مُحاذ لمنطقة بلدية سليمان لإيواء المصابين المحتملين بفيروس كورونا لما ينتج عنه من عواقب وخيمة على صحة المواطنين في حالة إنتشار الوباء إن ثبت”.

وأكد رئيس البلدية في بلاغ  توظيحي موجه لسكان المنطقة نشرته البلدية المذكورة بموقعها على الأنترنيت أن ” مكان المرضى المستشفى وليس النزل” محمّلا  وزارتي الداخلية والصحة مسؤولية تعريض سكان سليمان للخطر”.

يشار الى ان أعضاء المجلس البلدي لجمام الشط كانوا قد لوحوا اليوم الأربعاء 29 جانفي 2020 بتقديم استقالة جماعية على خلفية ما يروج من أخبار حول تحويل نزل بالمنطقة السياحية ببرج السدرية إلى مركز لتجميع المشتبه بحملهم فيروس “كورونا”.

وأوضحت البلدية في بيان صادر عنها أن رئيسها عقد جلسة عمل مع والي الجهة صباح اليوم بخصوص هذا الموضوع، مضيفة أن رئيس البلدية اتصل أيضا بوزير الداخلية ورئيس ديوان وزيرة الصحة والمندوب الجهوي للصحة ببن عروس وانه عبر عن امتعاضه من عدم اعلامه بهذه العملية من طرف الجهات الرسمية.

واشارت إلى ان رئيس المجلس البلدي عبر للجهات المذكورة عن رفض المجلس والمواطنين ومكونات المجتمع المدني القاطع لهذه الفكرة، مشددا على انهم سيتصدون بكل الوسائل المتاحة قانونيا للحيلولة دون تفعيلها.

وأفادت البلدية بأنه تم تكوين ملف مستعجل في الغرض وانه تمت احالته لوزير الداخلية للتكفل بالاجراءات اللازمة لابطال هذا التوجه.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING