الشارع المغاربي – بعد حملة باهتة: اليوم صمت انتخابي وغدا الدور الثاني من التشريعية

بعد حملة باهتة: اليوم صمت انتخابي وغدا الدور الثاني من التشريعية

قسم الأخبار

28 يناير، 2023

الشارع المغاربي: تنطلق اليوم السبت 28 جانفي 2023 فترة الصمت الانتخابي للدور الثاني من الانتخابات التشريعية لتتواصل الى غاية غلق اخر مكتب اقتراع يوم غد الاحد.

وتمنع خلال هذه الفترة كل اشكال الدعاية الانتخابية من انشطة ميدانية وظهوراعلامي وتوزيع مطويات وغيرها. ويعد كل نشاط خرق للصمت الانتخابي ويعتبر مخالفة انتخابية او جريمة انتخابية تترتب عنها عقوبات مالية تبلغ حد 20 الف دينار وقد يترتب عنها ايضا جزاء على مستوى الغاء الاصوات.

وفي ظل حملة وصفت بالباهتة ووسط توقعات بعزوف اكبر مما شهد الدور الاول الذي انتظم يوم 17 ديسمبر المنقضي يجرى يوم غد الاحد الدور الثاني بمشاركة 262 مترشحا بمعدل مترشحين اثنين عن كل دائرة.

وتقتصر انتخابات الدور الثاني على 131 دائرة بالداخل من مجموع 161 دائرة بالداخل وبالخارج وذلك بعد ان حقق 23 مترشحا فقط الفوز من الدور الاول علما ان ما لا يقل عن 7 دوائر لم تشهد مترشحين في الدور الاول.

وسجلت نسبة مشاركة متدنية في الدور الاول بلغت حسب هيئة الانتخابات 11.22 بالمائة وهو ما اثار جدلا واسعا في الاوساط السياسية واعتبرته المعارضة فشلا لمشروع رئيس الجمهورية قيس سعيد ودعت الى الغاء الدور الثاني وايقاف المسار الذي بدا فيه سعيد منذ جويلية 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING