الشارع المغاربي – بعد رفض الغرفة النقابية: الوزارة تؤجل تطبيق كرّاس شروط فتح رياض الأطفال

بعد رفض الغرفة النقابية: الوزارة تؤجل تطبيق كرّاس شروط فتح رياض الأطفال

قسم الأخبار

16 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم الاربعاء 16 مارس 2022 عن تأجيل تطبيق كرّاس شروط فتح رياض الأطفال إلى غاية شهر ديسمبر 2022.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انها ستتولّى في الأثناء توسيع وتعميق مشاوراتها التي قالت انها انطلقت للغرض منذ حوالي شهر ونصف مع سائر الغرف المهنيّة المعنيّة مؤكدة أن مبدأ مصلحة الطفل الفضلى سيمثّل أساس المشاورات.

وكانت الغرفة النقابية الوطنية لرياض الأطفال والمحاضن التابعة للاتحاد التونسي للصناعة التجارة والصناعات التقليدية قد طالبت يوم الاثنين 7 فيفري 2022 الوزارة بـ”التخلِّي عن كراس الشروط الخاص بفتح رياض الأطفال الصادر يوم 28 جانفي الماضي” مؤكدة استعدادها الكامل للدفاع عن مصالح منظوريها بكل الطرق والوسائل القانونية المتاحة بداية بتنفيذ وقفات احتجاجية واعتصامات واللجوء الى القضاء إذا اقتضى الأمر” .

ونددت الغرفة في بيان صادر عنها نشرته اتحاد الصناعة بصفحته على موقع “فايسبوك” باصدار الكراس معتبرة انه ” اتخذ بصفة أحادية ودون الرجوع إلى المفاوضات والنقاشات ” وانه “لا يراعي في العديد من فصوله مبدأ تكافؤ الفرص بين الجهات ويهدِّد استقرار وديمومة المؤسسات القانونية” .

وشددت على “رفضها توظيف الطفولة عبر التشريع للجمعيات ببعث الرياض” مؤكدة انه سينجرُّ عن ذلك” انتشار الفضاءات العشوائية”.

وكانت وزارة المرأة والاسرة والطفولة قد أعلنت يوم الثلاثاء 28 جانفي المنقضي عن كراس شروط جديد خاص بفتح رياض الأطفال .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING