الشارع المغاربي – بعد ساعات : الاعلان عن النتائج الأولية الرسمية للرئاسية

بعد ساعات : الاعلان عن النتائج الأولية الرسمية للرئاسية

قسم الأخبار

17 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار :  اعلن نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان الهيئة ستعلن بعد ساعات قليلة ، وتحديدا منتصف نهار اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 عن النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية في دورها الأول .

وكشفت عملية فرز الأصوات المتواصلة ، تقدم المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي بما يعني مرورهما للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لاوانها الذي قد ينتظم في 3 مواعيد إما يوم 29 سبتمبر الجاري أو 6 أكتوبر المقبل وعلى أقصى تقدير يوم 13 اكتوبر 2019.

وكان فاروق بوعسكر، قد أكد ان روزنامة الدورة الثانية من الرئاسية مرتبطة بالطعون التي تمرّ بطور أول أو ثان مفسرا بالقول”فإن كانت الطعون في الطور الثاني (الاستئنافي) ستذهب هيئة الانتخابات الى اقصى المواعيد”، مؤكدا أنه لا يمكن التصريح بأحد هذه المواعيد الثلاثة الا بعد معرفة وجود طعون من عدمه ومآلاتها أمام القضاء الاداري.

وبخصوص نتائج الانتخابات، أكد المسؤول أنه سيتم اليوم الاعلان عن النتائج الأولية ونشرها بالموقع الالكتروني للهيئة وفي مقرات الهيئة وقبول جميع الطعون المحتملة في نتائج الدور الاول للانتخابات الرئاسية.

يذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي دارت أول امس الأحد بالداخل وأيام 13 و14 و15 سبتمبر الجاري بالخارج، بلغت 45.02 داخل تراب الجمهورية، و19.7 بالدوائر الإنتخابية بالخارج وفق ما أعلنت هيئة الانتخابات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING