الشارع المغاربي – بعد ساعات: الشّاهد في حوار للوطنية وقبله لـ"نيويورك تايمز"

بعد ساعات: الشّاهد في حوار للوطنية وقبله لـ”نيويورك تايمز”

قسم الأخبار

1 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – منى المساكني:  من المنتظر ان يدلي رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الخميس غرة أوت 2019 بحوار للقناة الوطنية الاولى مباشرة بعد النشرة الرئيسية للأنباء، حسب ما أكد لـ”الشارع المغاربي” مصدر مسؤول.

وكان للشاهد اليوم الخميس حوار مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

ويأتي هذا الحوار يوما قبل فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم 15 سبتمبر القادم، وتزامنا مع نهاية فترة الحداد على رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي وافته المنية يوم الخميس 25 جويلية 2019 بالمستشفى العسكري بتونس العاصمة.

ومطروح على الشاهد توضيح موقفه من الترشح للرئاسية من عدمه لاسيما ان نوابا من كتلة حزبه “تحيا تونس” أتمّوا يوم أمس تجميع التزكيات البرلمانية المطلوبة، وايضا ملف ترشح وزراء من حكومته للانتخابات التشريعية والدعوات لاستقالتهم من مناصبهم.

وسيكون الشاهد أمام فرصة للرد على الروايات التي رافقت لقاءه يوم اول امس بوزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي المعني من جهته بالسباق الرئاسي وجُمعت له 15 تزكية برلمانية دون ان يعلن عن ترشحه بشكل رسمي.

وكان اخر ظهور تلفزي للشاهد في كلمة توجّه بها للشعب يوم 17 أفريل 2019 وقدم فيها اولويات عمل حكومته لستة أشهر قادمة ودعا فيها لارساء ميثاق الأخلاق السياسي، اما اخر حوار تلفزي لرئيس الحكومة فيعود ليوم 21 ديسمبر 2019 على قناة “التاسعة”.

وفي فيفري 2019، كان للشاهد مجموعة حوارات على هامش زياراته الرسمية الى فرنسا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING