الشارع المغاربي – بعد سفير ألمانيا: وزير الداخلية يستقبل سفير أمريكا

بعد سفير ألمانيا: وزير الداخلية يستقبل سفير أمريكا

قسم الأخبار

27 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس 27 جانفي 2022 ان الوزير توفيق شرف الدين التقى اليوم بمقر الوزارة دونالد بلوم سفير الولايات المتّحدة الأمريكيّة بتونس والوفد المرافق له.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء “تناول حرص الوزارة على ترجمة تعدد مجالات التعاون في التكوين إلى نجاحات أمنية ميدانية والسعي الدائم إلى تحقيق الموازنة بين إنفاذ القوانين والمحافظة على الأمن العام للتونسيين والجالية الأجنبية من جهة وضمان الحقوق والحريات من جهة أخرى “.

وأضافت ان الطرفين “تطرقا أيضا إلى سبل مزيد تكريس التعاون التونسي الأمريكي في المجال الأمني عبر تفعيل استراتيجية المساعدة الأمنية المشتركة بين البلدين مع مزيد تطويرها في مجالات برامج التكوين وتبادل الخبرات ومواكبة التطور التقني والمعلوماتي في المجال الأمني لما يخدم عملية التصدي لظاهرة الإرهاب التي تهدد كل الدول”.

ونقلت عن بلوم تعبيره عن ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين وتأكيده على مواصلة دعم بلاده للوزارة في مختلف المجالات الأمنية سواء في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة أو غيرها.

وكان شرف الدين قد التقى اول امس الثلاثاء بيتر بروغل” Peter Prügel ” سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بتونس.

وأفادت الداخلية في بلاغ صادر عنها بأن اللقاء تمحور حول تعزيز التعاون التونسي الألماني في المجال الأمني وسبل الارتقاء به سيما التعاون القائم في إطار آلية+G7 التي يتولى الجانب الألماني قيادة الصف عن الأطراف الأجنبية صلبها والتي تهدف إلى دعم الجهود التونسية في مجال مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود مشيرة الى ان الجانبين تطرقا إلى التعاون المشترك في مجالات الحوكمة الرشيدة واللامركزية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING