الشارع المغاربي – بعد سنة ونصف من الغلق: مركز "أمان" لايواء النساء ضحايا العنف بتونس الكبرى يفتح أبوابه مُجددا

بعد سنة ونصف من الغلق: مركز “أمان” لايواء النساء ضحايا العنف بتونس الكبرى يفتح أبوابه مُجددا

قسم الأخبار

1 فبراير، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت وزارة المرأة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 1 فيفري 2022 عن استئناف نشاط مركز ” امان” بعد توقف ناهز سنة ونصف السنة لافتة الى ان المركز مخصص لايواء النساء ضحايا العنف في تونس الكبرى.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم ان استئناف النشاط بتاريخ اليوم جاء استنادا الى اتّفاقية شراكة تم توقعيها يوم 11 جانفي المنقضي بين الوزارة والجمعيّة التونسية للتصرّف والتوازن الاجتماعي TAMSS وان الجمعية تتولى بمقتضى هذه الاتفاقية تسيير مركز “أمان” لإيواء النساء ضحايا العنف والأطفال المرافقين لهنّ على امتداد ثلاث سنوات.

وكشفت انه تم تبعا للاتفاقية انتداب مديرة للمركز ومكلفة بالإدارة والمالية وثلاث مرافقات مؤكدة على انها حرصت على استحثاث نسق أشغال صيانة المركز وتهيئته وتعصير مرافقه لتوفير أفضل ظروف الإقامة المؤقتة والآمنة للنساء ضحايا العنف وأطفالهن وتقديم خدمات الإنصات والرعاية الطبيّة والنفسيّة والاجتماعية، إضافة إلى التوجيه القانونيّ والمرافقة القضائيّة والإدماج الاجتماعي.

واشارت الوزارة الى ان المركز يوفر وحدتي حياة بطاقة استيعاب في حدود 30 سريرا وقاعة متعدّدة الاختصاصات وناديا للإعلامية إلى جانب الجناح الإداري والى انه يتوفّر ايضا على ورشة خياطة وورشة لصناعة المرطبات وفضاء خارجي يتم استغلاله لإنتاج الخضر والنباتات العطريّة والطبيّة التي يتمّ تقطيرها في إطار تثمين المنتوجات الفلاحيّة.

والمركز يعد يضيف بلاغ الوزارة المركز الحكومي الأول من نوعه وطنيّا والوحيد بتونس الكبرى. وأمّن منذ احداثه سنة 2016 إيواء 581 ضحيّة للعنف منهم 252 طفلا.

وأكدت الوزارة انها تعمل على إحداث 4 مراكز مماثلة بعدد من المناطق الداخلية قبل موفى سنة 2022 وان العدد الجملي لمراكز «أمان» سيرتفع بذلك الى 7 مراكز على المستوى الوطني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING