الشارع المغاربي – بعد ظهور متحور جديد: وزارة الصحة تضبط شروطا جديدة لدخول تونس عبر المعابر الحدودية

بعد ظهور متحور جديد: وزارة الصحة تضبط شروطا جديدة لدخول تونس عبر المعابر الحدودية

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 عن جملة من الشروط الجديدة لقبول الوافدين على تونس عبر المعابر الحدودية موضحة ان مرد ذلك تطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بجائحة كوفيد 19 وارتفاع عدد الحالات الإيجابية والوفيات ببعض البلدان نتيجة ظهور سلالة فرعية من متحور “دلتا”.

وبينت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه يتعين على الوافدين على تونس عبر المعابر الحدودية الاستظهار بشهادة في اجراء تحاليل RT-PCR بما في ذلك من استكملوا التلقيح مع الخضوع لحجر صحي اجباري بأحد المراكز المعدة للغرض بالنسبة لكل الوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح بما في ذلك القادمين عبر رحلات سياحية.

وأضافت الوزارة انه سيتم بداية من يوم الجمعة 29 أكتوبر الجاري العمل بالإجراءات التالية:

 1* شهادة مخبرية سلبية RT-PCR

– ضرورة استظهار جميع الوافدين بشهادة مخبرية تثبت النتيجة السلبية لاختبار RT-PCR  مرفوقة برمز الاستجابة السريعة QR-CODE  على الا يتجاوز تاريخ اجراء الاختبار 72 ساعة عند التسجيل للسفر.

– يستثنى من هذا الاجراء الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 سنة.

2* جذاذة المعطيات الصحية الالكترونية

-اجبارية قيام المسافرين القادمين الى البلاد التونسية بملء الخانات المضمنة بالموقع الالكتروني https://app.e7mi.tn

*3 الحجر الصحي الاجباري

– الوافدون غير الملقحين او الذين لم يستكملوا التلقيح ضد فيروس سارس كوف-2.

-الالتزام بالحجر الصحي الاجباري لمدة سبعة (7) أيام بأحد المراكز المخصصة للحجر الصحي الاجباري على نفقة الوافد الخاصة.

-اجبارية الاستظهار عند التسجيل للقدوم للبلاد التونسية بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص (voucher) مصاريف النقل من المعبر الحدودي الى مركز الحجر الصحي الاجباري، والإقامة وتحليل RT-PCR.

-القيام بتحليل RT-PCR  خلال الـ24 ساعة الأخيرة من الإقامة على أن تصدر نتيجته خلال اليوم السابع من الحجر الصحي الاجباري.

وأشارت الوزارة الى انه في صورة إيجابية الاختبار يتم نقل المعني بالأمر الى مركز العزل الصحي لحاملي الفيروس.

واوضحت انه يستثنى من الحجر الصحي الاجباري الوافدون الذين استكملوا التلقيح ضد فيروس سارس كوف-2 منذ مدة لا تقل عن 28 يوما بالنسبة لتلقيح JANSSEN  و14 يوما بالنسبة لبقية التلاقيح والمتحصلون على شهادة في الغرض والأحداث والقصر ( أقل من 18 سنة) غير المصحوبين او المرافقون لأشخاص ملقحين، مع ضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.

*4  إجراء  اختبار سريع للتقصي من فيروس سارس كوف-2 Antigène  TDR-  بصفة عشوائية أو ألية حسب تقييم المخاطر حال الوصول الى البلاد التونسية، وفي صورة إيجابية الاختبار السريع يتم توجيه الوافد المعني للإقامة بأحد مراكز العزل الصحي لحاملي الفيروس

*5 الوافدون بغرض التداوي.

وابرزت الوزارة انه يتعين على الوافدين الحصول على ترخيص مسبق من طرف مصالحها المختصة إضافة للإجراءات السابقة داعية كل الوافدين إلى الالتزام بالإجراءات المبينة أعلاه مشددة على انه تُطبق على كل مخالف العقوبات القانونية الجاري بها العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING