الشارع المغاربي – بعد عدول التنفيذ: الدستوري الحرّ يحتج أمام مقر الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

بعد عدول التنفيذ: الدستوري الحرّ يحتج أمام مقر الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

قسم الأخبار

12 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلن الحزب الدستوري الحر اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2022 انه سينظم يوم السبت 16 أفريل الجاري على الساعة 11:00 وقفة إحتجاجية أمام مقر الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات .

يذكر ان الحزب الدستوري الحر كان قد اعلن يوم الثلاثاء 22 مارس الماضي انه” وجه محضر تنبيه بواسطة عدل تنفيذ للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في شخص ممثلها القانوني تضمن مطالبتها بالامتناع عن تنظيم اي استفتاء أو انتخابات بناء على نصوص غير صادرة عن مؤسسة تشريعية منتخبة وعن طلب أو صرف أية مبالغ مالية من ميزانية الدولة لتنظيم محطات انتخابية غير شرعية”.

من جانبه ردّ فاروق بوعسكر نائب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات يوم الاربعاء 23 مارس على توجيه الدستوري الحر محضر تنبيه للهيئة مؤكدا ان الهيئة لا تنتظر تنابيه او نصائح او توصيات من اي طرف كان للقيام بواجبها.

وقال ” تلقي الهيئة مطالب وتنابيه من الاحزاب مسألة عادية وتعودت عليها خاصة خلال فترة الانتخابات وللاحزاب مطلق الحرية في اصدار البيانات لكن بعيدا عن هذا الموضوع اؤكد ان الهيئة لا تحتاج الى تنبيه بضرورة التزامها بالقانون وهي تلتزم بداهة بالدستور وبالقانون وبكل الاطار القانوني النافذ “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING