الشارع المغاربي – بعد فرنسا: انطلاق محاكمة الباحث الاسلامي طارق رمضان في سويسرا بتهمة الاغتصاب

بعد فرنسا: انطلاق محاكمة الباحث الاسلامي طارق رمضان في سويسرا بتهمة الاغتصاب

قسم الأخبار

15 مايو، 2023

الشارع المغاربي: انطلقت اليوم الاثنين 15 ماي 2023 في مدينة جنيف السويسرية محاكمة الباحث الاسلامي طارق رمضان بتهمة “الاغتصاب والإكراه الجنسي” لأفعال يقال أنها حدثت في عام 2008. ومن المتوقع ان تستمر المحاكمة من يومين إلى ثلاثة أيام وان يتم صدور الحكم في 24 ماي الجاري.

 واكد موقع “swiss info “ان رمضان مثل اليوم أمام محكمة إصلاحية مكتظة في جنيف مشيرا الى انه تم تشديد الإجراءات الأمنية قبل بدء المحاكمة التي استقطبت بعض الجمهور مضيفا ان رمضان الذي كان مصحوبا بعدد من محامييه لم يدل بأية تصريحات لوسائل الاعلام.

وذكر بان المدعية امرأة سويسرية تُعرف في وسائل الإعلام باسم “بريجيت” وبانها تتهم طارق رمضان بتعريضها لأفعال جنسية عنيفة مصحوبة بالضرب والاهانة في غرفة بفندق مون ريبو بجنيف في أكتوبر 2008 وبان رمضان كان قد نفى هذه التهم رغم اعترافه خلال التحقيق بأنه التقى بها بالفعل.

واشار الى ان رمضان الذي كان يدرّس بجامعة أكسفورد حتى توجيه اتهامات اليه بالاغتصاب سنة 2017 قد يواجه عقوبة بالسجن تتراوح بين سنتين وعشر سنوات، في حال ثبتت إدانته.

وافاد الموقع بان رمضان المواطن السويسري البالغ من العمر 60 عامًا يواجه أيضًا تهماً مماثلة في فرنسا مذكرا بان 4 نساء اتهمنه بالاغتصاب بين عامي 2009 و2016 وبانه كان قد أمضى تسعة أشهر في الحبس الاحتياطي سنة 2018 لافتا الى انه نفس العام الذي وجهت فيه “بريجيت” التهم اليه في سويسرا.

واوضح ان مشاكله القانونية في فرنسا والتي وضعته تحت إشراف قضائي مع محافظته على حريته في التحرك ادت إلى تأخير الإجراءات في جنيف.

واضاف الموقع ان رمضان حصل على الدكتورا من جامعة جنيف وانه درّس في المدينة لسنوات عديدة مذكرا بانه حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين المصرية حسن البنا وبان والده سعيد كان قد فرّ إلى سويسرا عام 1954.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING