الشارع المغاربي – بعد " فرنسا 24": الجزائر تسحب اعتماد قناة "العربية"

بعد ” فرنسا 24″: الجزائر تسحب اعتماد قناة “العربية”

قسم الأخبار

31 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وزارة الاتصال الجزائرية اليوم السبت 31 جويلية 2021 عن سحب الاعتماد الممنوح من مكتب قناة “العربية” بالجزائر.

ونقل موقع وسائل اعلام محلية بيان صادر عن وزارة الاتصال اوضحت فيه ان مرد سحب الاعتماد “عدم احترام القناة قواعد أخلاقيات المهنة ” واتهمتها بـ”ممارسة التضليل الاعلامي والتلاعب”.

واعلنت الوزارة ايضا عن تعليق بث برامج قناة “الحياة” الجزائرية لمدة أسبوع ابتداء من يوم الاربعاء 4 اوت القادم وتوجيه إنذار للقناة موضحة ان ذلك يأتي على “خلفية اللقاء الذي بثته الجمعة الفارط لنائب برلماني سابق شكك من خلاله في المجاهدين ونزاهتهم”.

وكانت الجزائر قد أعلنت منتصف شهر جوان المنقضي عن سحب اعتماد قناة فرانس 24 الدولية “نهائيا” بسبب ما اعتبرته “تحيزا صارخا” في تغطيتها تظاهرات الحراك الشعبي الداعي إلى تعزيز الديمقراطية.

واتهمت الجزائر القناة بشكل لاذع بـ”التحيز في تغطية بعض المسيرات من خلال الذهاب دون رادع إلى استعمال صور من الأرشيف لمساعدة البقايا المناهضة للوطنية المُشكّلة من منظمات رجعية أو انفصالية، ذات امتدادات دولية”.

وبيان وزارة الاتصال كان يشير تحديدا إلى حركة “رشاد” الإسلامية و”الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبائل” الانفصالية، وكلاهما محظورتان في الجزائر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING