الشارع المغاربي – بعد قضية الاعتداء بالفاحشة بصفاقس : جمعية تنصح الأولياء

بعد قضية الاعتداء بالفاحشة بصفاقس : جمعية تنصح الأولياء

13 مارس، 2019

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : استنكرت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأربعاء 13 مارس 2019، جريمة الاعتداء بالفاحشة والتحرش الجنسي بـ20 تلميذا من قبل معلمهم بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس، معتبرة أنها “جريمة مشينة ومنافية لكل قيم الأخلاق”.

وقالت الجمعية في بيان صادر عنها إن “هذه الحادثة لا تمثل إلا الجاني وحده ولا يمكن اعتبارها ظاهرة اجتماعية”، مؤكدة على “دور الأولياء الأساسي في الوقاية من مثل هذه الكوارث التي من شأنها أن تترك آثارا خطيرة ودائمة عند المتضررين”.

ودعت الأولياء إلى متابعة تصرفات أبنائهم وبناتهم بصفة متواصلة ومركزة داخل البيت وخارجه، من خلال الحرص على التفطن لكل السلوكات والاضطرابات غير العادية عند الأطفال والوقوف على أسبابها، وعدم إعطاء الثقة لأي غريب كان عند تعامله مع الأبناء والبنات دون التأكد المسبق من سلامة تصرفاته ونواياه، إضافة الى تربيتهم على كيفية المحافظة على أنفسهم ضد أي سلوك له علاقة بالجسد.

كما دعت إلى التعامل مع الاطفال منذ الصغر على أساس الثقة والحوار والتواصل الإيجابي والإعلام عن كل تصرف يمكن اعتباره مضايقة أو تحرش أو لمس غير آمن.

وطالبت الجمعية التونسية الأولياء والتلاميذ الدولة بإرساء استراتيجية للوقاية من هذه الحوادث في مستوى البرامج التربوية والتثقيفية والتحسيسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING