الشارع المغاربي – بعد لقاء الشّاهد والطبّوبي: اجتماع اليوم للمكتب التنفيذي للاتحاد

بعد لقاء الشّاهد والطبّوبي: اجتماع اليوم للمكتب التنفيذي للاتحاد

18 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : من المنتظر أن يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، اجتماعا، وفق ما أكد الأمين العام المساعد للاتحاد سامي الطاهري.

وأوضح الطاهري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن اجتماع المكتب سيتناول فحوى اللقاء الذي جمع أمس الإثنين 17 سبتمبر 2018 رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي.

وأكّد المتحدث أن الاجتماع سينظر أيضا في جدول اجتماع الهيئة الادارية الوطنية التي ستنعقد بعد غد الخميس 20 سبتمبر وفي ملف المفاوضات الاجتماعية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد ما تم تداوله عن بلوغ معطيات للمنظمة الشغيلة عن وجود مخطط لاغتيال الطبوبي.

وكان الأمين العام المساعد للاتحاد بوعلي المباركي قد كشف اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 أن “أطرافا متشدّدة تقف وراء التهديد باغتيال الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي”، لافتا إلى أنّ “لهذه الأطراف صلة بمجموعات تكفيرية متطرّفة داخل البلاد وخارجها”.

وأكّد المباركي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم وجود مخطّط لاستهداف الطبوبي، موضحا بالقول “وردت علينا ليلة أمس معطيات من قبل الأجهزة الأمنية تؤكد وجود تهديدات جديّة باغتيال أمين عام الاتحاد”، مشيرا إلى أن قيادات المنظمة الشغيلة وخاصة أمينها العام يتلقّون منذ مدّة تهديدات مماثلة”.

يذكر أن رئيس البرلمان محمد الناصر كان قد توسط لتنظيم لقاء بين الشاهد والطبوبي في محاولة لرأب الصدع بعد احتدام الأزمة السياسية بين الطرفين.

وكان مجمع الوظيفة العمومية قد دعا الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد الى تبنّي قرار الإضراب العام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING