الشارع المغاربي – بعد ماكرون: رئيسة الوزراء الفرنسية تزور الجزائر لتثبيت الشراكة

بعد ماكرون: رئيسة الوزراء الفرنسية تزور الجزائر لتثبيت الشراكة

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة الفرنسية اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 ان رئيسة الوزراء اليزابيت بورن تؤدي زيارة الى الجزائر يومي 9 و10 اكتوبر المقبل للقاء نظيرها الجزائري ايمن عبد الرحمان بهدف تثبيت الشراكة التي اتفق عليها رئيسي البلدين في نهاية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية “ا.ف.ب” عن رئاسة الحكومة تاكيدها انه “تماشيًا مع الإعلان المشترك للجزائر من أجل تجديد الشراكة بين الجزائر وفرنسا” والذي تمخّضت عنه زيارة ايمانويل ماكرون إلى الجزائر نهاية اوت الماضي سيجتمع أعضاء الحكومتيْن الفرنسية والجزائرية لإعادة تأكيد عزمهم على تعزيز الصداقة بين فرنسا والجزائر وتعميق التعاون الثنائي في مجالات المصلحة المشتركة”.

واضافت ان رئاسة الحكومة الفرنسية اكدت إن بورن ستشارك برفقة عدد من أعضاء الحكومة الفرنسية في رئاسة “الدورة الخامسة للجنة الحكومية الرفيعة المستوى مع نظيرها الجزائري أيمن بن عبد الرحمن” مبرزة ان اللجنة ستتطرّق إلى “المسائل الاقتصادية والتحوّل البيئي”.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفيي فيران قد تحدّث غداة زيارة ماكرون للجزائر عن إعلانات “قريبة” عن زيادة ممكنة لشحنات الغاز الجزائري المرسلة إلى فرنسا في خضمّ أزمة الطاقة التي تسببت بها الحرب في أوكرانيا.

يشار الى ان الرئيس ماكرون كان قد ادى في نهاية شهر اوت الماضي زيارة استغرقت 3 ايام الى الجزائر بعد اشهر من توتر العلاقات بين البلدين.

وتوجت الزيارة باصدار الرئيسين تبون وماكرون يوم 27 اوت المنقضي اعلانا مشتركا لاعادة اطلاق العلاقات الثنائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING