الشارع المغاربي – بعد منعه من السياسة لفضائحه: برلسكوني يُعلن الترشح للانتخابات

بعد منعه من السياسة لفضائحه: برلسكوني يُعلن الترشح للانتخابات

قسم الأخبار

18 يناير، 2019

الشارع المغاربي-وكالات سنوات بعد مغادرته من الباب الصغير اهم المناصب بايطاليا بشكل مهين ، أعلن رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلوسكوني، اعتزامه الترشح لانتخابات البرلمان الأوروبي، المزمع إجراؤها يوم 26 ماي المقبل.

ونقل عن برلوسكوني قوله  ​​”قررت في شيخوختي المتقدمة تولي المسؤولية بأن أذهب إلى أوروبا التي تفتقر إلى الرؤية العميقة للعالم”.

ويرى برلوسكوني أنه قادر على إقناع الناخبين “بأن أوروبا تتعرض لخطر الابتعاد عن القيم الغربية” وأن “الإمبراطورية الصينية ستهيمن على أوروبا إذ أن ثقافتها وقيمها تتعارض مع ثقافتنا”.

وبرلوسكوني الذي ينتمي لحزب الوسط طرد من مجلس الشيوخ ومنع من العمل السياسي بعد إدانته بتهم تتعلق بالكسب غير المشروع. ومع ذلك تم رفع الحظر عنه في شهر ماي الماضي، مما سمح له بالعودة إلى المعترك السياسي.

من جهة اخرى أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن برلوسكوني يريد الوقوف في وجه حركة “خمس نجوم” الإيطالية اليمينية التي شكلت حكومة إئتلافية مع حليفه التقليدي “الرابطة” ومحاربتها، ونقلت عنه تصريحا قال فيه “نحتاج لتغيير هذه الحكومة التي تضم حركة خمس-نجوم التي يقودها أناس غير أكفاء ولا يملكون أية خبرة… إن التحالف (مع الرابطة) ليس طبيعيا ولا أعتقد أنه سيستمر طويلا”.

يذكر ان برلوسكوني تولى رئاسة الوزراء أربع مرات في مسيرة سياسية تخللها فساد وفضائح جنسية، لكنه يقول إنه ضحية قضاة يساريين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING