الشارع المغاربي – بعد 1956و1989: اتحاد الشغل سيُشارك في انتخابات 2019 التشريعية والرئاسية

بعد 1956و1989: اتحاد الشغل سيُشارك في انتخابات 2019 التشريعية والرئاسية

19 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: شدد الأمين العام المساعد المسؤول عن المالية والادارة بالاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018، على ضرورة اجراء انتخابات 2019 في موعدها المقرر، مؤكدا أن المنظمة الشغيلة بصدد التفكير في “كيفية المشاركة في الانتخابات التشريعية”قائلا  “وارد أن ندخل الانتخابات التشريعية بقائماتنا”.

وقال المباركي لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك” : ” الرئاسية تعنينا ايضا وسيكون لنا رأي وموقف وستحدد الهيئة الادارية الوطنية طريقة المشاركة”، معتبرا ان ما مشاركة الاتحاد في الاستحقاق الانتخابي القادم ليس تحولا وانه سبق له ان شارك في مناسبتين في الانتخابات بعد سنة 1956 وفي فترة الثمانينات وتحديدا 1989.

وأوضح ان كل قيادي في اتحاد الشغل تتوفر فيه الشروط اللازمة سيترشح للانتخابات الرئاسية وان كل خطوة في آوانها، مشيرا إلى أنه لا يوجد فصل في القانون يمنع قيادات الاتحاد الحاليين او السابقين من الترشح وان القرار يبقى بيد مؤسسات الإتحاد وهيئته الإدارية الوطنية”.

وارجع المباركي مشاركة المنظمة في الانتخابات القادمة إلى التطورات الأخيرة التي شهدتها البلاد، قائلا “بعد الفترة السابقة كان على الاتحاد أن يفكر في كيفية ان يكون صاحب رأي …وماناش باش نقعدو نتفرجو.. سيكون لنا موقف”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING