الشارع المغاربي – بعد 4 أشهر من التأخير: الكعلي يعلن عن موعد تقديم مشروع قانون مالية تعديلي

بعد 4 أشهر من التأخير: الكعلي يعلن عن موعد تقديم مشروع قانون مالية تعديلي

قسم الأخبار

4 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: وصف وزير الاقتصاد والمالية ودفع الاستثمار علي الكعلي اليوم الأحد 4 جويلية 2021 الوضع الإقتصادي في تونس بـ”الصعب والصعب جدا” معلنا عن موعد تقديم مشروع قانون مالية تعديلي.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” اليوم عن الوزير قوله على هامش إشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بمدنين: “الوضع الإقتصادي في البلاد كان صعبا قبل جائحة كورونا لكن اليوم أصبح أكثر صعوبة”.

وتابع “الحكومة تعمل ليلا نهارا لتوفير المداخيل اللازمة لمجابهة المصاريف والمصاريف الإضافية” داعيا كل التونسين للامتثال للقرارات التي تتخذها الدولة على غرار الحجر الصحي الاجباري وبقية القرارات المتعلقة بمجابهة كورونا والإقبال على العمل والحد من المطلبية.

وأضاف “الحكومة ستتقدم لمجلس نواب الشعب خلال الأيام القادمة بقانون مالية تعديلي والذي شهد زيادة في مصاريف الدولة رغم الظروف الاقتصادية التي نعيشها وهذه المصاريف الاضافية سيقع توجيهها بصفة عامة لدعم المحروقات نتيجة ارتفاع اسعارها دوليا بالاضافة الى دعم القطاع الصحي على مستوي الهياكل الصحية والمستشفيات والمتدخلين في هذا القطاع”.

وكان الكعلي قد تعهّد في ديسمبر 2020 عند المصادقة على مشروع قانون المالية 2021 بأنّ الحكومة ستعرض خلال شهر مارس 2021 مشروع قانون مالية تكميلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING