الشارع المغاربي – بـ191 صوتا: انتخاب تونس عضوا غير دائم بنتيجة تُقارب الإجماع

بـ191 صوتا: انتخاب تونس عضوا غير دائم بنتيجة تُقارب الإجماع

قسم الأخبار

7 يونيو، 2019

الشارع المغاربي:  اعلنت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة 7 جوان 2019 انتخاب الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك تونس عضوا غير دائم بمجلس الأمن بأغلبية مشرفة تقارب الاجماع (191 صوتا). وقد كانت تونس أحد الدول الست المترشحة لشغل خمسة مقاعد غير دائمة صلب مجلس الأمن للفترة 2020 -2021.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم بأن انتخاب تونس لعضوية هذا الجهاز الأممي الرئيسي جاء للمرة الرابعة في تاريخها وان ذلك يعكس رصيد الاحترام الذي قالت ان تونس تحظى به على الساحة الدولية والثقة في قدرتها على الإسهام الايجابي في رفع التحديات المرتبطة بتعزيز وحفظ السلم والأمن الدوليين، وأضافت ان الانتخاب يبرز أيضا الدعم القوي الذي تحظى به، لا سيما لدى المجموعتين الإفريقية والعربية اللتين سبق أن أكدتا تأييدهما لهذا الترشح منذ القمة العربية في سبتمبر 2014 والقمة الإفريقية في جويلية 2018ث.
وتابعت “هذا النجاح ينضاف لسلسلة النجاحات التي حققتها تونس على الساحة الدولية في الفترة الأخيرة، إذ يأتي بعد احتضان تونس للقمة العربية في مارس 2019 واختيارها لاحتضان القمة الفرنكفوية لأول مرة في 2020. ويؤكّد استرجاع بلادنا للمكانة التي تستحقّها على الساحة الدولية وإسهامها في صنع القرار على المستوى العالمي”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING