الشارع المغاربي – بـ8.9 مليارات : سامي الفهري يُتمّ شراء 49% من قناة التاسعة (فيديو)

بـ8.9 مليارات : سامي الفهري يُتمّ شراء 49% من قناة التاسعة (فيديو)

15 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعلنت قناة “الحوار التونسي” اليوم السبت 15 جوان 2019، أن صاحبها سامي الفهري أتم إجراءات شراء 49% من قناة التاسعة.

ونشرت القناة مقطع فيديو لسامي الفهري قال فه إنه في سوسة لإتمام اجراءات شراء 49 بالمائة من أسهم قناة التاسعة مع لطفي شرف الدين ، مشيرا إلى أنه تم استيفاء جميع الاجراءات وإلى أنه أمام إدارة قناة التاسعة 4 اشهر لاعلامهم إذا كان لها مانع في اتمام البيع أم لا ” لافتا إلى أن البيع سيتم في كل الحالات .

وحضر اللقاء الذي حمع سامي الفهري بلطفي شرف الدين ، رضا شرف الدين الذي قال سامي الفهري إنه ضيف شرف.

يشار الى ان موقع “بيزنس نيوز” كان قد كشف ان قيمة الصفقة تناهز الـ 8.9 مليون دينار.

يذكر أن إدارة قناة “التاسعة” كانت قد نشرت اليوم السبت 25 ماي 2019 على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” بلاغا ردّت فيه على ما أسمتها بـ”محاولات تشويش وتهريج أتاها على مواقع التواصل الاجتماعي أحد المسؤولين في قناة منافسة تحاول بكل ما أوتيت من فشل المسّ من صورة قناة التاسعة ومصداقية إدارتها”.

وأوضحت إدارة “التاسعة” أنّ “رضا شرف الدين لا يملك أيّة مساهمة في رأسمال القناة منذ سنة 2014” وأنّ “التفويت في جزء من أسهم الشركة لأي طرف خارجي يخضع في كل الحالات لموافقة بقيّة الشركاء الذين يتمتّعون قانونا بحق الأولويّة في الشراء في تلك الحالة” وأن “أسهم القناة مملوكة بنسبة 51 بالمائة لمجمع أعمال معلوم مما يجعله يتحكّم قانونا في القناة بصفة مطلقة”، مشدّدة على أنه “لا نيّة للمجمع المذكور في انتداب سامي الفهري في القريب العاجل للعمل لديه”.

وأكّدت أنّ “إجراءات شراء أسهم في قناة تلفزيّة تختلف عن شراء بضاعة معروضة على قارعة الطريق” معتبرة أن ذلك “يخضع لترخيص مُسبق من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (الهايكا) وللتشريع المنظّم للقطاع الذي يمنع إمتلاك أسهم في أكثر من وسيلة إعلاميّة واحدة”.

وأعلنت “استعدادها للتفاوض مع سامي الفهري كمنشّط في أحد برامجها خلال الموسم القادم في حالة حصول شغور باستثناء سهرتي السبت والخميس اللتين تفوّقت فيهما في نسب المشاهدة طيلة الموسم وبصفة مسترسلة”.

https://www.facebook.com/EttounsiyaTV/videos/383198692303847/


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING