الشارع المغاربي – بفون: راسلنا 5 سلط قضائية لتحقيق التكافئ بين المترشحَين دون نتيجة

بفون: راسلنا 5 سلط قضائية لتحقيق التكافئ بين المترشحَين دون نتيجة

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: جدّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019، تأكيده على أن الدور الثاني للانتخابات الرئاسية المبكرة سيُجرى في موعده المقرر يوم 13 أكتوبر الجاري رغم عدم توفر مبدأ تكافئ الفرص بين المترشحين للدور الثاني قيس سعيّد ونبيل القروي.
وقال نبيل بفون في مداخلة هاتفية في برنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف ام”، إن الهيئة ملتزمة بتحقيق النتائج نظرا لارتباطها بآجال قانونية منها انتهاء عهدة القائم بمهام (في إشارة إلى رئيس الجمهورية المؤقت محمد الناصر) يوم 25 أكتوبر الجاري.

ولفت ان الهيئة سهرت من باب العناية على توفير كل الظروف الملائمة لتنظيم الاستحقاق الانتخابي منها تسجيل الناخبين وتوفير مناخ طيب للحملات الانتخابية وفتح مقرات القنصليات بالخارج ومقرات الهيئات الفرعية بالداخل لتعريف المترشحين ببرامجهم، مقرّا بعدم توفر مبدإ تكافئ الفرص نظرا لوجود المترشح نبيل القروي في السجن.

وقال: “كهيئة، قمنا بكل ما يلزم لإنجاح الاستحقاق الانتخابي، لكن لم نتوقع  إيقاف أحد المترشحين للانتخابات الرئاسية. وكهيئة راسلنا وزارة العدل والمجلس الاعلى للقضاء ومحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية وقاضي التحقيق من أجل تمكين القروي من القيام بحملته الانتخابية. كما أذنّا لقناة تلفزية ولصحفتين بإجراء حوارات معه..لكننا رغم ما بذلناه فنحن مطالبون من باب تحقيق النتيجة أن ينتخب رئيس حسب الرزنامة الانتخابية وفي الآجال المنصوص عليها كلّف ذلك ما كلّف”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING