الشارع المغاربي – بفون: سجلنا خروقات جسيمة وحتى خطيرة.. ولن نتردد في تطبيق القانون

بفون: سجلنا خروقات جسيمة وحتى خطيرة.. ولن نتردد في تطبيق القانون

12 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2019، في ندوة افتتاح المركز الاعلامي الذي ستتم فيه متابعة العملية الانتخابية للاستحقاق الرئاسي السابق لأوانه  أن الهيئة رفعت تحديات في الانتخابات الرئاسية السابقة لآوانها وإلى أنها لن تتردد في تطبيق القانون إذا تبين وجود مخالفات اثرت على ارادة الناخب ، لافتا إلى  حدوث خروقات وصفها بالجسيمة قال انها ارتكبت في الحملة الانتخابية.

وعدد بفون اهم التحديات التي رفعتها الهيئة والملاحظات التي سجلتها في الحملة الانتخابية .

وفي ما يلي اهم النقاط التي تطرق لها بفون.

  • التحدي الاول : الذهاب الى الانتخابات بسجل ناخبين به 7 ملايين و88 ألف ناخب وهو يعتبر من ارفع الارقام المسجلة اراديا .
  • التحدي الثاني : ضمان حملة انتخابية نظيفة تتكافؤ فيها الفرص ويكون مبدأ المساواة هو المبدأ الذي تبنى عليه الحملة .

-تسخير 1500 عون لاجراء المراقبة الميدانية وتشكيل فرق تتابع مسالة تمويل الحملة الانتخابية الى جانب وجود 1465 رئيس مكتب اقتراع تم تمكينهم من صفة مراقب لمراقبة الصمت الانتخابي .

-المخالفات : بدأت بدرجة عادية او متوسطة وتحولت الى مخالفات من النوع الجسيم واحيانا خطير وتدخلت الهيئة لرفع مخالفات حينيا الى جانب التنبيه على المترشحين . واكد بفون ان الهيئة لن تتردد في تطبيق القانون اذا تبين ان هناك مخالفات أثرت على ارادة النائب .

  • التحدي الثالث

انجاح الانتخابات في الداخل والخارج لذلك تم توفير اكثر من 4564 مركز اقتراع في تونس بها 13 الف مكتب اقتراع و304 مراكز اقتراع بالخارج بها 384 مكتب اقتراع في 46 دولة من العالم .

تسخير 55 الف عون مكتب اقتراع تلقوا التكوين اللازم وهم جاهزون للشروع في قبول الناخبين وقد حظينا المسنين والاشخاص ذوي الاعاقة بمقاييس خاصة تتيح لهم حق الولوج الى مكاتب الاقتراع بكل اريحية وتمكينهم من مواد تخول لهم الاطلاع على العملية الانتخابية بما يسهل عليهم فهم العملية الانتخابية.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING