الشارع المغاربي – بفون والجربوعي وبوعسكر يُغادرون والهيئة تُراسل البرلمان

بفون والجربوعي وبوعسكر يُغادرون والهيئة تُراسل البرلمان

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أكدت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” اليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، ورود مراسلة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ممضاة من رئيسها نبيل بفون حول تجديد ثلثي أعضاء الهيئة لمجلس نواب الشعب خلال الاسبوع المنقضي.

ومن المؤكد أن تتضمن القائمة أسماء أعضاء الهيئة الذين سيقع تعويضهم بصفة آلية وهم نبيل بفون صنف عدل منفذ وفاروق بوعسكر صنف قاض عدلي وانيس الجربوعي صنف أستاذ جامعي الا في صورة ارتئ رئيس الهيئة ادراج أصناف أخرى حتى يتم تغييرها داخل الهيئة وهو قرار غير قانوني لكنه قد يكون في اطار “الخلاف” الدائر بين عدد من اعضاء الهيئة وبين رئيسها.

يُشار إلى استيفاء مهام بفون على رأس الهيئة ومهام العضوين المذكورين بتاريخ 8 جانفي القادم خلال جلسة عامة تتطلب تصويت 145 نائبا وهو ما يُعتبر مستحيلا في الوقت الراهن بالنظر الى تشتت المشهد البرلماني.

وبوصول المراسلة للبرلمان من المنتظر ان يتم فتح باب الترشحات للاختصاصات المذكورة على أن يتم عرض قائمة المترشحين في وقت لاحق على لجنة الفرز لاختيار الاسماء المقبولة شكلا ثم تحديد جلسة عامة انتخابية أولى لسد الشغور ويتم اما خلال الجلسة المذكورة فتح باب الترشح للاعضاء الثلاث الجدد ولبقية أعضاء الهيئة (وعددهم 6) لتقديم ترشحاتهم لرئاسة الهيئة والمرور للتصويت لاختيار أحد المترشحين.

يُذكر أن الهيئة عرفت في مناسبتين سابقتين تجديد ثلث اعضائها ويعد التجديد الحالي الثالث، وكان بفون قد أكد في تصريح اعلامي سابق أنه لن يكون معنيا باعادة ترشحه لرئاسة الهيئة أو لعضويتها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING