الشارع المغاربي – بفون يُطالب بالكف عن تسليط ضغوطات على هيئة الانتخابات

بفون يُطالب بالكف عن تسليط ضغوطات على هيئة الانتخابات

5 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : طالب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، اليوم الجمعة 5 جويلية 2019، بـ”الكف عن تسليط ضغوطات على الهيئة”، مذكّرا بفحوى الفصل 125 من الدستور والذي ينصّ على أن “تعمل الهيئات الدستورية المستقلة على دعم الديمقراطية.. وعلى كافة مؤسسات الدولة تيسير عملها”.

وقال بفون في لقاء جمعه اليوم بممثلي الأحزاب حول استعدادات الهيئة لفترة الترشحات للانتخابات: “من هذا المنطلق تتمسك الهيئة بما جاء في الروزنامة الانتخابية.. فلا مجال لتأخير الانتخابات”، مؤكدا أن الهيئة تحترم المدد النيابية المنصوص عليها بالدستور وأنها تلتزم بدورية المواعيد الانتخابية.

وأضاف “تؤكد الهيئة أنّها تنأى بنفسها عن كل التجاذبات السياسية والزخم الحاصل على الساحة السياسية حفاظا على شرعيتها الشعبية ومصداقيتها داخليا وخارجيا”.

وأفاد بفون بأن “الهيئة تشير إلى تداعيات تمرير تعديل القانون الانتخابي في موعد قريب من تقديم الترشحات”، مشددا على جاهزيتها في صورة تمرير هذا القانون، مذكّرا بأنه سيتم بعد 17 يوما فقط الشروع في قبول الترشحات للانتخابات التشريعية (6 أكتوبر 2019) على أن يتم تنظيم الانتخابات الرئاسية بتاريخ 17 نوفمبر القادم.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING