الشارع المغاربي – بفّون لمؤسسة القيروان: روزنامة الانتخابات نهائية

بفّون لمؤسسة القيروان: روزنامة الانتخابات نهائية

21 مارس، 2019

الشارع المغاربي : أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، اليوم الخميس 21 مارس 2019، أن المواعيد التي أعلنت عنها الهيئة في روزنامة الانتخابات التشريعية والرئاسية نهائية.

وأضاف بفون لدى حضوره اليوم في برنامج “الماتينال” بإذاعة “شمس اف ام” أن هذه المواعيد دستورية، موضحا أن الانتخابات القادمة لا تشمل تونس فقط وإنما سيتم تنظيمها أيضا في 47 دولة بالعالم.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على الاحتفال في نفس اليوم بالمولد النبوي الشريف بالقيروان وإجراء الانتخابات الرئاسية في ظروف طيّبة وآمنة.

وكان بفون قد أعلن أن الانتخابات التشريعية ستجرى يوم 6 أكتوبر 2019 في حين تجرى الانتخابات الرئاسية يوم 10 نوفمبر 2019 إلى جانب أنه سيتم تنظيم الانتخابات التشريعية للتونسيين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 أكتوبر القادم والرئاسية أيّام 8 و9 و10 نوفمبر القادم.

جدير بالذكر أن مؤسسة القيروان لفتت نظر هيئة الانتخابات عقب إعلانها عن تواريخ الانتخابات الرئاسية والتشريعية إلى ان موعد الانتخابات الرئاسية (10 نوفمبر) يتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في القيروان.

وورد في لفت نظر مؤسسة القيروان الصادر يوم 7 مارس المنقضي الإشارة إلى أنّ “احتفالات المولد النبوي الشريف في تونس وخاصة في مدينة القيروان تعتبر المحطة السنوية الرئيسية والوحيدة التي تمثل إنتعاشة إقتصادية وثقافية وسياحية للمدينة”.

وذكّرت بأنّ “المدينة توافد عليها أكثر من 600 ألف زائر من داخل وخارج تراب الجمهورية وذلك سنة 2018 خلال الإحتفال بالمولد النبوي الشريف”.

واعتبرت أن “تزامن الحدثين قد يؤثّر سلبا على الاستعدادات والحتياطات الأمنية لإنجاح الحدثين، ويمثّل عائقا لتوافد الزوّار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING