الشارع المغاربي – بمشاركة اكثر من 1000 عارض: بودن تفتتح الدورة 38 لصالون الابتكار مرفوقة بـ7 وزراء

بمشاركة اكثر من 1000 عارض: بودن تفتتح الدورة 38 لصالون الابتكار مرفوقة بـ7 وزراء

قسم الأخبار

19 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 19 مارس 2022 ان نجلاء بودن اكدت خلال اشرافها اليوم بقصر المعارض بالكرم على افتتاح الدورة 38 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية الذي ينظمه الديوان الوطني للسياحة من 18 الى 27 مارس الجاري حرص الدولة على مزيد الاهتمام بقطاع الصناعات التقليدية والحرفية ومساندة مهنييه والعمل على الرفع من قدرات القطاع ودعم مساهمته في التنمية الجهوية والاقتصادية.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بودن اطلعت بالمناسبة على مختلف الفضاءات بالصالون ومنها الجناح التجاري والذي يعد الجناح الأبرز خلال هذه الدورة بمشاركة 800 عارض في عدد من الحرف والمهن الفنية والتقليدية من كل الجهات والفئات والاختصاصات.

واشارت الى ان بودن زارت ايضا الجناح الخاص بالعارضين ذوي الاحتياجات الخصوصية الذي يشارك فيه حوالي مائة حرفي وحرفية والى انها اطلعت على الأجنحة المخصصة لعرض منتوجات الولايات لافتة الى انه يشارك فيها أكثر من مائة عارض قالت ان أغلبهم من الشباب المبدع بمشاريعه في مجال الصناعات التقليدية والحرفية والفنية على غرار الخزف الفني والقماش والحرير والحلفاء والنحاس والعطورات ومواد التجميل والحلي والمجوهرات والجلود والملابس التقليدية والبلور والحلويات التقليدية وغيرها.

واضافت ان بودن استمعت بالمناسبة إلى شواغل عدد من الحرفيين المشاركين في الصالون والصعوبات التي تعترض أنشطتهم خاصة من حيث توفر المواد الأولية والانتاج والتسويق وانها حثتهم على مزيد البذل والعطاء لتنمية هذا القطاع الهام في دعم الاقتصاد الوطني وفي تنشيط الدورة السياحية بمختلف الجهات.

وافادت رئاسة الحكومة بان بودن كانت مرفوقة بوفد وزاري ضم وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين ووزيرالاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي بن حمزة، ووزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي ووزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بالحاج موسى، ووزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ووزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي.

ولفتت الى انه تم التركيز خلال الدورة الحالية على الصيغة التجارية للصالون قصد اتاحة فرص أكبر للمشاركين للتعريف بمنتوجاتهم وخصوصيات الجهات والفئات وحثهم على المشاركة الفاعلة لإنجاح مشاريعهم ومزيد التعريف بها خلال هذه الدورة.

وذكرت بانه يشارك في صالون الابتكار هذه السنة أكثر من ألف عارض من مختلف ولايات الجمهورية في اختصاصات تقليدية وحرفية وفنية متعددة. ومن المتوقع ان يتجاوز عدد زائري هذه الدورة مائة.

Peut être une image de 6 personnes, personnes debout et intérieur
Peut être une image de 8 personnes, personnes debout et intérieur
Peut être une image de ‎7 personnes, personnes debout, foulard, intérieur et ‎texte qui dit ’‎و Gouvernorat de Zaghouan زغوان ولاية Gouvernorat de 10‎’‎‎


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING