الشارع المغاربي – بمشاركة 10 أحزاب: الفخفاخ يتشاور حول "حكومة الوضوح واعادة الثقة"

بمشاركة 10 أحزاب: الفخفاخ يتشاور حول “حكومة الوضوح واعادة الثقة”

28 يناير، 2020

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: كشفت الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ أن الجلسة الثانية المشتركة بين الأحزاب المعنية بالتشاور حول الوثيقة المرجعية للبرنامج الحكومي ستنطلق بداية من الثالثة بعد زوال اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020 وانها ستلتئم بحضور ممثلين عن مشروع تونس والإتحاد الشعبي الجمهوري ونداء تونس والبديل التونسي وآفاق تونس.

وأوضحت الصفحة على موقع “فايسبوك” أن مذكرة التعاقد الحكومي تحمل عنوان “حكومة الوضوح واعادة الثقة” وأنها “تضمّنت خمس محاور أساسية تتعلق بأسس ومبادئ العمل الحكومي ومقاربة العمل الحكومي وبآليات التنفيذ والأولويات الإقتصادية والإجتماعية للمرحلة بالإضافة الى هندسة تركيبة الحكومة”.

وأفادت الصفحة بأن “المذكرة التي تسلّمت الأحزاب نسخة منها بالامس ستكون منطلقا للتشاور والنقاش والإثراء بهدف التوصل إلى الوثيقة التأليفية المتضمنة لعدد من الإصلاحات الكبرى والمستعجلة والهادفة الى إسترجاع ثقة المواطن في الدولة والطبقة السياسية والإنتقال إلى دولة آمنة تضمن العدل والإنصاف وإلى دولة مسؤولة إجتماعيا والمرور إلى إقتصاد ناجع وذي قيمة مضافة عالية”.

يُذكر أن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ غادر اليوم الجلسة الصباحية الأولى للجان المشتركة بين الاحزاب المعنية بالتشاور بمقر دار الضيافة دون الادلاء بأي تصريح اعلامي.  

وكانت الجلسة الصباحية قد انطلقت برئاسة الفخفاخ ومشاركة كل من مروان فلفال ومهدي بن عبد الله عن حركة تحيا تونس، ومنصف بوجازي ومحمد السليمي عن حركة الشعب ونور الدين العرباوي وعماد الحمامي عن حركة النهضة ومحمد الحامدي وعصام الدين الراجحي عن حزب التيار الديمقراطي.

يُشار إلى انه كان من المنتظر ان يشارك في الجلسة النائبان عن ائتلاف الكرامة يسري الدالي وعبد اللطيف العلوي لكن حضر بدلا عنهما عماد دغيج الذي تم رفض مشاركته في الاجتماع لانه لم يكن ضمن اسماء ممثلي الحزب المعنيين بالمشاركة فيه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING