الشارع المغاربي – بنزرت: رفض كل الطعون في القائمة الأولية للمترشحين للانتخابات التشريعية

بنزرت: رفض كل الطعون في القائمة الأولية للمترشحين للانتخابات التشريعية

8 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت، مجيب قديش، اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022، أن المحكمة الإدارية رفضت شكلا وابتدائيا كل الطعون المقدّمة لها، وعددها 4 طعون، في القائمة الأوليّة للمترشحين للانتخابات التشريعية التي تنتظم يوم 17 ديسمبر القادم.

ونقلت “وات” عن قديش قوله إنه يمكن لأصحاب الطعون المرور إلى مرحلة الاستئناف لدى ذات المحكمة الإدارية، وأن مكتب الهيئة سيواصل عمله في متابعة هذه المرحلة قبل الإعلان الرسمي عن القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات التشريعية عن دوائر ولاية بنزرت.

وأضاف أن مكتب الهيئة تواصل مع أغلب المترشحين المحتملين للانتخابات التشريعية بمختلف الدوائر الانتخابية ببنزرت، لمزيد تعريفهم بقواعد الحملة الانتخابية، وما هو مسموح وممنوع قانونا، وطرق وإجراءات مسك دفتر المحاسبات ولمحة عن الجرائم الانتخابية وغيرها.

وأشار إلى أن مكتب الهيئة يستعد للمشاركة في دورة تكوينية وطنية يومي 14 و15 نوفمبر الجاري حول إجراءات الحملة الانتخابية، بالتوازي مع إتمام إجراءات انتداب أعوان مراقبة الحملة وعددهم 81 شخصا من حاملي الاجازة او من المختصّين في القانون والمالية.

وكانت الهيئة قد أقرت بقبول أولي لملفات 38 مترشحا من مجموع 57 اودعوا ملفاتهم للمشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة بالدوائر الانتخابية السبع التابعة لولاية بنزرت وهي دائرة بنزرت الشمالية، ودائرة بنزرت الجنوبية، ودائرة جرزونة ومنزل جميل ومنزل عبد الرحمان، ودائرة سجنان وجومين وغزالة ودائرة منزل بورقيبة وتينجة، ودائرة ماطر وأوتيك، ودائرة غار الملح والعالية ورأس الجبل والماتلين ورفراف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING