الشارع المغاربي – بنك التضامن يرصد 10 مليارات لتمويل المشاريع الجماعية لخريجي التكوين المهني

بنك التضامن يرصد 10 مليارات لتمويل المشاريع الجماعية لخريجي التكوين المهني

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد رياض شوّد رئيس ديوان وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 أنّ البنك التونسي للتضامن رصد اعتمادات مالية بقرابة 10 مليارات لبعث المؤسسات الجماعية التي يساهم في بعثها خريجو التكوين المهني.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن شوّد قوله اليوم على هامش افتتاح السنة التكوينية الجديدة: ” يندرج توفير هذه الاعتمادات ضمن تطبيق قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي ينص على تخصيص خط لتمويل المشاريع الجماعية “مضيفا ” الوزارة ستوقع قريبا اتفاقية أخرى مع البنك لتوفير خط لتمويل المبادرة الخاصة”.

وتابع ” ستدعم هذه الاعتمادات إقرار آليات لتمويل إحداث المشاريع الجماعية وتشجيع إطلاق المبادرة الخاصة القدرة التشيغلية لخريجي التكوين المهني وتشكل اضافة لاندماج نسبة تتراوح من 65 إلى 75 بالمائة من خريجي كافة التخصصات في هذا القطاع”.

وأضاف “سجلت السنة التكوينية الجديدة التحاق 55 ألف متربص بالمراكز الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني ومنهم 20 ألف متربص جديد” مؤكدا على أن الوزارة “تحرص من خلال الوكالة التونسية للتكوين المهني على الاقتراب من احتياجات السوق في إطار الشراكة في مجالس التسيير التي تجمع الطرف الإداري بمراكز التكوين المهني مع ممثلين عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والاتحاد العام التونسي للشغل”.

من جهة اخرى نقلت “وات” عن رئيس ديوان الوزارة المشرف على قسم التكوين المهني والتشغيل تأكيده أنّ الوزارة ترتبط ببرنامج للتعاون مع سويسرا، في إطار التكوين التخصصي الذي قال انه يهدف إلى الشراكة في التكوين في اختصاصات تهم الميكانيك والطاقات المتجددة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING